الأخبار

مشاركة مغربية في أشغال الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للأكاديمية الدولية لمحاربة الرشوة ببانكوك

يشارك الأخ محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، في أشغال الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للأكاديمية الدولية لمحاربة الرشوة الذي انطلقت أشغاله أمس الاثنين في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وأوضح بلاغ للوزارة أن مشاركة الأخ مبديع في هذا الاجتماع، الذي يشارك فيه وزراء وممثلو الدول الأعضاء في مجلس الأكاديمية وممثلو المنظمات الدولية، تشكل فرصة سانحة لاستشراف سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الحكومة المغربية مع الأكاديمية بتاريخ 30 نونبر 2012، وذلك من أجل تحقيق الأهداف المتمثلة أساسا في الرفع من مهننة محاربة الرشوة وتحسين فعالية المؤسسات المهتمة بالوقاية من الرشوة وكذا تبادل الممارسات الجيدة في مجال البحث والتكوين المتعلق بمحاربة الرشوة .

وفي كلمة بالمناسبة، يضيف البلاغ، ذكر الأخ مبديع بالإصلاحات المؤسساتية والتشريعية والمالية لمحاربة الرشوة وتخليق الحياة العامة، التي قام بها المغرب في السنوات الأخيرة مبرزا الدور الكبير الذي يضطلع به التكوين والتربية والبحث الأكاديمي في محاربة الرشوة. كما ذكر الوزير بمشاركة المملكة في أشغال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، حيث قام المغرب بتقييم مختلف الأشواط التي قطعت في مجال تطبيق الالتزامات التي خلص إليها المؤتمر في دورته الرابعة بمراكش في أكتوبر 2011، وكذا المصادقة على قرار متابعة إعلان مراكش حول الوقاية من الرشوة الذي قدمه المغرب والذي ينص على دور التربية والتكوين والبحث الأكاديمي في الوقاية ومحاربة الرشوة.

ويهدف الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للأكاديمية الدولية لمحاربة الرشوة، الذي تتواصل أشغاله إلى يوم 11 دجنبر الجاري، إلى اتخاذ قرارات مهمة بشأن إستراتيجية وبرامج عمل الأكاديمية التي يعد المغرب عضوا مؤسسا وفعالا داخلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى