الأخبار

في أفق تنظيم الجمع العام لجمعية النساء الحركياتالأخت عسالي: كل من ترى نفسها مؤهلة لتحمل المسؤولية لها الحق في الترشح والحركيات سيحتكمن إلى صناديق الاقتراع الشفافة

الرباط – صليحة بجراف:

في أفق عقد الجمع العام لجمعية النساء الحركيات، عقدت نساء الحركة الشعبية مساء يوم الجمعة بمقر المركزي للحزب، بالرباط، اجتماعا خصص لتدارس آخر التحضيرات لهذه المحطة التاريخية، التي ينتظر أن تنظم يوم 4 يناير 2014.

الاجتماع الذي ترأسته الأخت حليمة عسالي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، وحضره العديد من ممثلات جمعية النساء الحركيات بالأقاليم وبعض المستشارات الجماعيات وبرلمانيات الحزب فضلا عن الأخوين أحمد سيبة ومحمد الراضي، ناقش مختلف الجوانب التنظيمية واللوجيستية لإنجاح هذا الحدث.
وقالت الأخت حليمة عسالي، إن كل الطاقات والإمكانيات الضرورية جندت لاستقبال 1000 مناضلة حركية من مختلف جهات المملكة، وضيوف من الأحزاب الصديقة والشقيقة، فضلا عن ممثلي مختلف وسائل الإعلام. 
وأضافت الأخت عسالي أن مختلف اللجن الساهرة على تحضير هذه التظاهرة تعمل على قدم وساق لاستكمال الترتيبات الأخيرة لاسيما وأن أسابيع معدودة تفصلنا عن موعد الجمع العام للجمعية، قائلة إن الحركيات يأملن أن تمر محطتهن في جو من الانضباط والمسؤولية والشفافية، لأنهن يردن أن يكون جمعهن، محطة تاريخية جديدة تنضاف إلى محطات سابقة سجلها حزبهن منذ أزيد من نصف قرن من الكفاح والنضال من أجل القضايا العادلة، وأن يكون نموذجا متميزا يحتذى به، وأيضا في مستوى رسالة وأهداف جمعية النساء الحركيات .
وبخصوص الترشيح لرآسة الجمعية، قالت الأخت عسالي إن كل من ترى نفسها مؤهلة لتحمل المسؤولية وتتوفر على الشروط المطلوبة لها الحق في الترشيح خاصة وأن الحركيات سيحتكمن إلى صناديق الاقتراع الشفافة لانتخاب من تتولى مسؤولية جمعيتهن، مبرزة أن عهد التوافقات والتعيين قد انتهي وعوض بالاقتراع الشفاف.
وذكرت الأخت عسالي بمحطات سابقة برهنت على ذلك، وبالتالي ـ تضيف عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية ـ كل من ترى نفسها مؤهلة للترشيح عليها أن تتقدم بذلك، داعية الجميع إلى الترشيح، قائلة" شخصيا لا يرضيني أن تكون مرشحة واحدة، وإنما أريد أن تكون المنافسة قوية وشريفة ومن أفرزتها صناديق الاقتراع ستكون رئيسة الجمعية".
إلى ذلك تمحورت باقي استفسارات المتدخلات حول الجوانب التنظيمية بالنسبة لأقاليمهن وأجواء الجمع العام وغيرها، أجابت عنها رئيسات اللجن المكلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى