الأخبار

توقيع اتفاقية لدعم مراكز إيواء ورعاية الطفولة في وضعية صعبة بخنيفرة

زينب أبو عبد الله

جرى بإقليم خنيفرة التوقيع على اتفاقية لدعم مراكز إيواء ورعاية الطفولة في وضعية صعبة على مستوى الإقليم في إطار البرنامج الذي تنفذه في هذا الصدد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهدف الاتفاقية، كما جاء في عرض الأخت حليمة عسالي عضو مجلس جهة بني ملال- خنيفرة والرئيسة المنتدبة لحماية الطفولة باقليم خنيفرة، توفير خدمات الرعاية والمساعدة الاجتماعية لفائدة الأطفال والأمهات في وضعية صعبة بإقليم خنيفرة، وتحسين إيواء ورعاية الأطفال في وضعية صعبة بالإقليم.

وأضافت الأخت عسالي أن الإتفاقية تتوخى أيضا، رعاية الأم وإدماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي.

ووقعت الاتفاقية بين كل من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وجماعة خنيفرة والعصبة المغربية لحماية الطفولة- فرع خنيفرة-، وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والعصبة المغربية لحماية الطفولة في أكتوبر 2019، بشأن إحداث وتجهيز مراكز متخصصة في إيواء ورعاية الطفولة التي تعيش وضعية صعبة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية، تأتي ترجمة لرغبة مشتركة في توحيد الجهود والتعاون والتنسيق من أجل تسيير مركز حماية الطفولة ورعاية الأمومة بخنيفرة، فور الانتهاء من أشغال بناءه وتجهيزه، حضر مراسيمها كلا من عامل اقليم خنيفرة ورئيس المجلس البلدي لاخنيفرة وفعاليات عديدة.

يذكر أن مركز حماية الطفولة ورعاية الأمومة ،موضوع اتفاقية الشراكة، قد أنجز من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار البرنامج الرابع المتعلق بتنمية الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، محور دعم صحة الأم والطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى