Non classé

المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية لمواكبة حاملي المشاريع

أطلق المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الثلاثاء، القافلة الرقمية الصغرى “Microlabs Solutions” لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، في جهة فاس مكناس.

وتروم القافلة تمكين المقاولين أو حاملي المشاريع من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم، علما أنه تم افتتاح التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك يوم 15 غشت الماضي.

وبعد النجاح الذي عرفته القافلة الرقمية بجهة الشرق، يطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس المحطة الثانية لهذا البرنامج الرقمي المبتكر لمواكبة المقاولين في إطار لقاءات افتراضية ستجرى عبر منصة صممت خصيصا لهذا الغرض. وتسعى هذه اللقاءات الافتراضية الى بحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة و/ أو تدعيمها /أو تطويرها لفائدة أكثر من 150 مقاولة صغيرة في جهة فاس – مكناس.

وتضع هذه المبادرة رهن إشارة المستفيدين خبراء ومكونين لإيجاد الحلول لسؤال يطرحه المقاول بشأن جانب معين من مسار مقاولته أو مشروعه، من قبيل التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير. وسيتم تحديد التدخلات والإشراف والمساعدة التقنيين أو المواكبة في شكل توجيهات نحو الإجراءات الأساسية أو المتقدمة أو المشخصة مع مدير المقاولة.

وتم تصميم مشروع Microlabs Solutions في الأصل ليكون محتضنا من قبل مراكز الاستثمار الجهوية بالمملكة. وهو يستجيب للإرادة المواطنة الملحة للجهات المعنية في النسيج السوسيو اقتصادي الوطني، التي تبحث عن بدائل مبتكرة تسمح لها بمواصلة مسارها وتطوير أدائها.

وصمم مشروع Microlabs Solutions من طرف ATTITUDES CONSEIL ، بدعم من المركز الجهوي للاستثمار بالشرق، المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس، وعدد من الشركاء. وهو يتماشى مع عمل لجنة التنسيق الجهوية للبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (إنطلاقة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى