Non classé

خلال تشكيل لجنة جهوية لليقظة الاقتصادية لتدبير انعكاسات كوفيد 19 لجهة فاس مكناس..الأخ العنصر: مرحلة ما بعد الجائحة ستكون أصعب من فترة الحجر الصحي

شكلت جهة فاس مكناس لجنة جهوية لليقظة الاقتصادية يعهد اليها بوضع آليات فعالة لتدبير انعكاسات جائحة كوفيد 19 واعتماد التدابير الضرورية للمواكبة من أجل التخفيف من آثارها السوسيو اقتصادية.

وستتولى اللجنة التي عقدت أول اجتماع لها، اليوم الاثنين بفاس، اتخاذ تدابير تتيح إعادة إطلاق القطاعات الاقتصادية على الصعيد المحلي والاقليمي والجهوي ومتابعة تفعيل قرارات لجنة اليقظة الاقتصادية الوطنية وتحليل الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للجهة وتقديم اقتراحات وتوصيات بتنسيق مع الفاعلين المحليين.

ووفي هذا السياق، قال،الأخ محند العنصر، رئيس مجلس جهة فاس مكناس، في تصريح صحفي، إن مرحلة ما بعد كوفيد 19 ستكون أصعب من مرحلة الحجر الصحي لأن الأمر يتعلق باستعادة وتيرة الاقتصاد الذي عانى كثيرا، معتبرا أن لجان اليقظة الجهوية بالغة الأهمية بالنظر الى خصوصيات كل جهة.

وأضاف رئيس مجلس جهة فاس مكناس أن الاجتماع الأول خصص لدراسة القطاعات التي تهم الجهة، حالة بحالة، ودور الفاعلين المحليين والجهويين تكميلا لما ستقوم به الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية الجهوية الذي ترأسه والي جهة فاس مكناس، حضره رئيس الجهة والعمال ومدراء المصالح غير الممركزة وممثلي القطاع الخاص ورؤساء الجامعات والغرف المهنية والجمعيات المهنية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى