الأخبار

جماعة بنمصور تساهم ب 300 ألف درهم لصندوق فيروس كورونا..والأخ الغراس يؤكد التعبئة الشاملة لتجاوز الظرفية الإستثنائية

 زينب أبو عبد الله

أعلن الأخ محمد الغراس، رئيس جماعة بنمنصور، التابعة لإقليم القنيطرة، عن اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات الاستثنائية لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد.

وهمت هذه الإجراءات، التي تتم بتنسيق تام مع السلطة المحلية بالجماعة، انسجاما مع التوجيهات التي تفضل جلالة الملك محمد السادس بإعطائها قصد تدبير مواجهة جائحة فيروس (كوفيد ـ 19)، (همت) تخصيص غلاف مالي يبلغ  (ثلاثمائة ألف درهم) كمساهمة الجماعة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس  كورونا .

كما قرر كل من رئيس المجلس ونائبه الأول ورئيس لجنة التعمير التبرع  بتعويضاتهم لشهر واحد كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا .

وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي اتخذتها الحكومة المغربية لمكافحة انتشار هذا الفيروس، فقد انخرطت جماعة بنمنصور بإشراف مباشر لرئيسها الاخ محمد الغراس، في حملات توعوية، بغية تحسيس الساكنة بصعوبة الظرفية التي تمر منها بلادنا على غرار بلدان العالم، حيث حثهم على التقيد بالتدابير الوقائية وعدم الاستهتار والتهاون في التعامل مع حالة الحجر الصحي والمكوث في المنازل و التزام النظافة كأفضل لمواجهة الجائحة .

وعلاوة على ذلك، أشرف الأخ الغراس على عمليات تطهير و تنظيف وتعقيم المرافق والأماكن العمومية ووسائل النقل العمومي والمحلات التجارية والمرافق الغير معنية بقرارات الإغلاق المؤقت، فضلا عن تخصيص ميزانية لاقتناء مواد وعتاد طبي لفائدة مستوصف الجماعة وتوفير مواد التعقيم اليدوي (gel désinfectant) والقفازات والكمامات لكل الموظفين والأعوان العاملين بكل المؤسسات العمومية داخل تراب الجماعة، مع وضع سيارة إسعاف رهن إشارة مصالح الوقاية المدنية بإقليم القنيطرة، وقريبا اقتناء سيارة إسعاف جديدة تخصص لنفس الغرض خلال فترة حالة الطوارئ الصحية، علاوة على تخصيص أعوان عرضيين للعمل فقط على كل ما يتعلق بمحاربة انتشار فيروس كورونا لا سيما تلك التي تهم عمليات التعقيم والتنظيف والحملات التحسيسية وغيرها.

كما سهر رئيس جماعة بنمنصور على توفير النقل للأطر الطبية وشبه الطبية التابعة لوزارة الصحة العاملة بتراب الجماعة بين مقرات عملهم وسكناهم بمدينة القنيطرة منذ 21 مارس 2020.

ووعيا بمسؤوليته، تجاه المتمدرسين من أبناء ساكنة الجماعة، في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا عموما، والتي أجبرت المتمدرسين على الدراسة عن بعد، فقد عمل و بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية على توفير نسخ الدروس والمناهج لتلاميذ الجماعة في احترام تام  للتدابير الوقاية في عمليات النسخ والتوزيع، وتوفير منصة رقمية للتوجيه والدعم النفسي للتلاميذ تحت إشراف أستاذ من أبناء الجماعة، فضلا عن تخصيص ميزانية لاقتناء لوحات رقمية لفائدة تلاميذ الجماعة من أجل تشجيع الدراسة عن بعد.

تجدر الإشارة إلى أن بعض فعاليات المجتمع المدني و”مؤسسة بنمنصور للإعمال الاجتماعية”تجندت بكل جدية وفعالية لإنجاح المبادرات والتدابير السالفة الذكر، حيث سبق تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية منذ 8 وإلى 14 مارس بالسوق الأسبوعي “أحد أولاد جلول” وكل المدارس قبل صدور قرارات الإغلاق المؤقت.

وأكد الأخ الغراس، بالمناسبة، حرصه على تنزيل قرارات وتوصيات مؤسسات الدولة في كل ما له علاقة بجائحة كوفيد 19 ، منوها  بالجهود المبذولة من قبل مختلف المتدخلين في مواجهة الوباء، وفي مقدمتهم الأطر الطبية، وشبه الطبية والسلطات والقوات العمومية، والمواطنين الذين انخرطوا بكل وعي ومسؤولية في تنفيذ واحترام التدابير الوقائية من أجل الحد من مخاطر هذا الوباء، مثمنا في السياق ذاته التدابير الاستباقية والوقائية التي اتخذتها المملكة بتعليمات ملكية سامية، وكذا بأجواء التفاعل الإيجابي والتعبئة العامة التي عبر عنها المغاربة ومختلف المصالح في هذه الظرفية الخاصة.

كما اكد الأخ الغراس استعداده لتعزيز هذه التدابير ومواصلة التعبئة من أجل تمكين ساكنة جماعته لتجاوز هذه الظرفية في روح من التعاون والتضامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى