Non classé

خلال ندوة دولية بالرباط..الأخت لكحيل تؤكد على أهمية التمكين الاقتصادي والمالي للنساء

متابعة/ زينب ابو عبد الله

أكدت الاخت فاطنة لكحيل،رئيسة جماعة عرباوة، اليوم الاثنين بالرباط، على أهمية التمكين الاقتصادي والمالي للنساء، باعتباره يمكنهن من الثقة بأنفسهن ويكسبهن القدرة على التفاوض ليكن في خدمة أسرهن ومجتمعهن ومواطنيهن.

وشددت الأخت اكحيل في كلمة خلال ندوة دولية ناقشت “المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات بغية تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، والرؤية الإفريقية في مجال حقوق النساء”،على دور التعليم في تغيير ذهنيات وسلوكيات الرجال تجاه المرأة، مبرزة ضرورة تعميم التعليم الأولي في جميع المناطق، ومواكبة المرأة في مجال السياسة، بالإضافة إلى مراجعة مدونة الانتخابات.

وتندرج هذه الندوة، التي نظمت بمبادرة من منظمة المدن والحكومات الإفريقية، والجمعية المغربية لرؤساء المجالس المحلية، وبدعم من وزارة الداخلية، في إطار تمكين وتكوين وتعزيز مؤهلات النساء، والفتيات، والنساء اللواتي يشغلن منصب عمدة، والنساء رئيسات الجماعات المحلية، والنساء المنتخبات على المستوى المحلي.

كما تشكل هذه الندوة فرصة لإطلاع المشاركين على التقدم المحرز في تنفيذ الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والرؤية الإفريقية المتعلقة بحقوق النساء، وزيادة الوعي بالمفاهيم والقضايا والتحديات والإجراءات والممارسات الجيدة في مجال تمكين النساء والفتيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى