Non classé

المغرب يجدد تأكيد موقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية

جددت المملكة المغربية، اليوم الإثنين بالقاهرة، التأكيد على موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد أحمد التازي،سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم بالجامعة العربية، في كلمة خلال الاجتماع الاستئنائي لمجلس وزراء الخارجية العرب على مستوى الجامعة، لبحث الموقف الأمريكي بشأن الاستيطان الاسرائيلي غير القانوني في أرض دولة فلسطين المحتلة منذ 1967، أن “المملكة المغربية تؤكد موقفها الثابت من جميع القضايا المرتبطة بالقضية الفلسطينية العادلة”.

وأضاف أن جميع المستوطنات الإسرائيلية فوق الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية غير قانونية وتقوض عملية السلام المنشودة المبنية على حل الدولتين، قائلا:”نقف مع أشقائنا الفلسطينيين في محنهم وندعم جميع حقوقهم وعلى رأسها حقهم في إقامة دولة فلسطين مستقلة وقابلة للحياة وهو موقف المجتمع الدولي الذي تعبأ ضميره مرة أخرى لنصرة القضية الفلسطينية ورفض الاستيطان الاسرائيلي”.

وأشار الدبلوماسي المغربي إلى أن “المملكة المغربية تشجع أي جهد مخلص من شأنه أن يعطي دينامية وحركية للقضية الفلسطينية وتتمنى بأن تتجاوب معه الحكومة الاسرائيلية وأن تتوجه نحو مفاوضات سلام جادة ومثمرة مع الأشقاء الفلسطينيين”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى