أنشطة وزارية

الأخ الأعرج يعتبر إنجازات قطاع المسرح “ثمرة”عدة سنوات من الإصلاحات قامت بها الوزارة

اعتبر الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال،  مساء الجمعة بآسفي،  الإنجازات التي تحققت في قطاع المسرح”ثمرة عدة سنوات من الإصلاحات التي قامت بها وزارة الثقافة والاتصال عبر تبني مقاربة تشاركية”.

وقال الأخ الأعرج، في كلمة تليت بالنيابة عنه خلال افتتاح الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح، إن الأوراش الإصلاحية التي تم القيام بها تترجم الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة الوصية لقطاع المسرح باعتباره واجهة مشرقة للثقافة المغربية.

وبعد أن أضاف الوزير أن تنظيم الدورة الثانية من المهرجان الوطني لهواة المسرح بآسفي يجسد التزام الوزارة تجاه الخيارات الاستراتيجية في الحفاظ على المكتسبات وصيانتها والزيادة في تقوية صرح المسرح المغربي، أبرز اهتمام وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) بتعزيز الثقافة على المستوى الجهوي عن طريق نشر الإنتاج المبدع في جميع الجهات التي تستفيد من الأنشطة الثقافية على قدم المساواة تماشيا مع توجيهات جلالة الملك محمد السادس.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني لهواة المسرح التي انطلقت الجمعة وتستمر إلى غاية فاتح أكتوبر المقبل، بمشاركة 12 فرقة تمثل 12 جهة بالمملكة، ستعرف أنشطة فنية وثقافية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى