في جو أخوي ديمقراطي…انتخاب الأخ مبديع رئيسا للفريق الحركي والأخ أوزين نائبا خامسا لرئيس المجلس والأخ التدلاوي رئيسا للجنة دائمة

أش بريس/ علياء الريفي

جدد أعضاء الفريق الحركي بمجلس النواب، بالإجماع، الثقة في الأخ محمد مبديع رئيسا للفريق.

كما انتخب الأخ محمد أوزين عن الفريق الحركي نائبا خامسا لرئيس مجلس النواب، و سعيد التدلاوي رئيسا للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن.

وجرت عملية الحسم في تمثيلية الفريق الحركي بهياكل مجلس النواب، في جو أخوي، ساده تنافس ديمقراطي عادي لا يخرج عن نطاق الاحترام المتبادل وتغليب المصلحة العليا للبلاد ومصلحة حزب الحركة الشعبية.

واعتبر رئيس الفريق الأخ محمد مبديع، “هذا الاستحقاق  استمرارا لخيار إعمال الديمقراطية التي وسمت مختلف محطات الحزب منذ المؤتمر الوطني الأخير”، مبرزا أنه خلافا لما أشيع، ليست هناك أية تهديدات أو ضغوط أو تبادل للاتهامات التي لا تعدو أن تكون ترهات من نسيج أصحابها.

واستنادا لبيان توصل موقع ” MP” بنسخة منه اليوم الخميس،  الذي فند جملة وتفصيلا ما تم تداوله عبر بعض الصحف الورقية والإليكترونية ، قائلا:” إن مانشرلا يعدو أن تكون ترهات من نسيج خيال أصحابها”.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد  أيام على انتخاب  الحبيب المالكي، بأغلبية مطلقة، رئيسا لمجلس النواب، استكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، في جلسة عمومية، هياكله، بانتخاب مكتبه الجديد ورؤساء اللجان النيابية الدائمة، لما تبقى من الولاية التشريعية 2016-2021، مع الإعلان عن أسماء رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، وذلك طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس.

[ + ]