أنشطة وزارية

الأخ الأعرج:التشكيل المغربي بلغ العالمية بفضل فنانين متألقين

قال الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال ، اليوم السبت بالرباط، إن التشكيل المغربي بلغ العالمية بفضل عدد كبير من الفنانين الذين تألقوا في عطاءاتهم.

وأبرز الأخ الأعرج في تصريح للصحافة على هامش معرض فني بباب الرواح تحت عنوان “أيادي النور” ، أن الفن التشكيلي في المغرب راكم تاريخا متجذرا وعريقا مبرزا أن الفنانين المغاربة يتميزون بحضور قوي في هذا المعرض ويعكسون الأهمية التي تكتسيها الفنون التشكيلية في المغرب.

ووبعد أن نوه ابإسهامات الفنانين التشكيليين المغاربة الذين يتفاعلون مع مختلف التيارات الفنية في العالم، سجل الوزير أن أعمالهم تعكس انشغالات الانسان المغربي.

وتعكس تجارب “أيادي النور” في هذا المعرض الوطني تعدد الأصوات التي تعبر عنها نصوص بصرية وآفاق منبعثة من مصادر إلهام مختلفة.

وتعرف محطة باب الرواح من المعرض الذي تنظمه النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين والجمعية المغربية للفن التشكيلي و”نوبليز غاليري”، عرض 37 لوحة لفنانين من مشارب مختلفة.

وقد تم بالمناسبة تقديم كتاب “أياد من نور”، الذي يقع في 224 صفحة، ويوثق للوحات المعروضة مع نبذة عن سيرة الفنانين المشاركين.

وتتوزع لوحات المعرض (86 لوحة) المنظم من 6 الى 27 أبريل تحت الرعاية السامية لصحاب الجلالة الملك محمد السادس، بين رواق باب الرواح وواق محمد الفاسي و “نوبليز غاليري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى