أنشطة برلمانيةأنشطة وزارية

الأخ أمزازي يعد المفتشين بالتجاوب مع مطالبهم

M.P/ زينب أبو عبد الله

لخص الأخ سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين بالرباط، مطالب المفتشين في معادلات الشهادات الجامعية والولوج إلى المؤسسات الجامعية، ووعد بالتجاوب معها وتيسيرها.

وأضاف الأخ أمزازي في معرض جوابه على سؤال شفوي آني يتعلق ب”عدم فتح حوار مع المفتشين اللذين نظموا عدة وقفات احتجاجية، وقاطعوا المراقبة والإشراف وتصحيح امتحانات الأساتذة المتعاقدين”، خلال الجلسة الأسبوعية، بمجلس النواب أنه استقبل النقابات الأكثر تمثيلية، وفئة المفتشين ممثلة ضمن هذه النقابات، مشيرا إلى أن الحوار مع المفتشين موجود ومستمر، لكن المشكل هو في الانتساب الإداري لهؤلاء المفتشين، الذي سيحل بعد إطلاق اللاتمركز الإداري، حيث أن جميع سلطات الوزارة أعطيت للأكاديميات والعمل الميداني للمفتشين هو في الجهات وليس في المركز.
الأخ أمزازي تحدث أيضا عن آلية معلوماتية اسمها “تفتيش”، قائلا:”ستضمن فعالية عمل التفتيش وترفع من أداء المفتشين، وعليهم الانخراط في هذه الآلية”.
وخلص الوزير إلى التذكير بأن هناك إجماع وطنيا على إصلاح منظومة التعليم ونجاح الإصلاح يقتضي انخراط جميع الفاعلين، والمفتشون والمدراء هم أهم الفاعلين في هذه المنظومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى