أنشطة وزارية

توسيع التعاون الثنائي في المجال الثقافي بين المغرب وبلجيكا محور مباحثات الأخ عرج وغاتز

M.P/ الربط

شكل البحث عن سبل تعزيز وتوسيع التعاون الثنائي في المجال الثقافي، محورمباحثات الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الإثنين بالرباط، مع نظيره وزير الثقافة والإعلام والشباب وشؤون بروكسيل بالحكومة الفلامانية سفين غاتز.

وأشاد الأخ الأعرج، خلال هذا اللقاء، بجودة العلاقات القائمة بين المغرب وبلجيكا، مؤكدا على أن هذا الاجتماع يتيح إعطاء دفعة جديدة للتعاون المغربي الفلاماني في ميادين الثقافة والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التكوين بميداني الإعلام والصحافة.
وقال الوزير إن “هذه المباحثات شكلت أيضا مناسبة لاستكشاف سبل تعزيز علاقاتنا في مجال السينما”، مضيفا أن المحاور المرتبطة بدعم الكتاب والمسرح والموسيقى كانت أيضا في صلب المباحثات.

من جهته، توقف سفين غاتز،عند الدينامية التي تشهدها علاقات الشراكة بين المغرب وجهة فلامانيا ببلجيكا، معربا عن تطلعه لتجسيد التعاون بين الجانبين،ومبرزا آفاق التعاون في مجالات الأدب والفن السابع والقطاع السمعي البصري، داعيا، في هذا الصدد، إلى وضع “قائمة لمشاريع” قد تشكل مجالا للتعاون بين الجانبين.

وبعد أن ذكر بأن زيارته للمغرب تمثل فرصة لتسليط الضوء على “نوعية” الروابط المغربية – الفلامانية، أشار إلى دار الثقافة المغربية – الفلامانية “دارنا” ببروكسل، باعتبارها فضاء يتيح التبادل والترويج لثقافة البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى