أنشطة وزارية

الأخت لكحيل:الحكومة تولي أهمية خاصة لتنمية إقليم جرادة

قالت الأخت فاطنة لكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان ، الأربعاء بجرادة، إن الحكومة تولي أهمية خاصة لتنمية إقليم جرادة على جميع المستويات.
وأضافت الأخت لكحيل، في أعقاب لقاء مع مسؤولين محليين حول مشاريع مبرمجة في قطاع الإسكان وسياسة المدينة على صعيد الإقليم، إن الحكومة تسعى إلى ضمان إطار عيش ملائم للساكنة وتوفير كل الشروط اللازمة، لا سيما للنهوض بالتشغيل الذاتي للشباب ومساعدتهم على إنجاح مشاريعهم الخاصة والولوج إلى السكن اللائق.

وبخصوص الجهود التي يبذلها قطاع الإسكان وسياسة المدينة، أوضحت كاتبة الدولة، في تصريح للصحافة، أن العديد من الأوراش قد تم الانتهاء منها وأن مشاريع للتأهيل الحضري تمضي بشكل جيد، مضيفة أن تقدما هاما تم تسجيله في مكافحة دور الصفيح والسكن غير اللائق.
وأشارت، في هذا الصدد، إلى أن مشاريع أخرى توجد قيد الإنجاز أو مرتقبة، لافتة إلى أنه سيتم تكثيف وتيرة الإنجاز لمعالجة مختلف الإشكالات التي تم تحديدها في هذا المجال.
وتابعت أن الغاية المنشودة تتمثل في بلوغ الأهداف المسطرة بهذا الخصوص قبل سنة 2021، بما يمكن من الإسهام في تعزيز الدينامية التنموية في الإقليم، ملحة في هذا الصدد، على ضرورة تعبئة مختلف الشركاء والفاعلين المعنيين في إطار رؤية شمولية.
وفضلا عن هذا الاجتماع الذي يندرج في سياق سياسة الانفتاح والتواصل التي تنهجها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قامت كاتبة الدولة بزيارة ميدانية لجماعتي كنفودة وسيدي بوبكر وقفت خلالها على بعض المشاريع ذات الصلة واطلعت على انتظارات الساكنة بخصوصها.
إلى ذلك، تقوم الأخت لكحيل حاليا بزيارة لجهة الشرق، تتميز باجتماعات وزيارات لعدد من المواقع المندرجة في إطار مشاريع وتدخلات الوزارة على صعيد عمالة وجدة أنجاد وأقاليم جرادة وجرسيف وبركان والدريوش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى