البحث عن سبل النهوض بالرأسمال البشري محور مباحثات الأح الغراس وكولين

M.P/ الرباط

أجرى الأخ محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع دافيد كولين، وزير التربية بجمهورية كيريباتي، تمحورت حول بحث سبل النهوض بالرأسمال البشري باعتباره الدعامة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي ينشدها الجانبان المغربي والكيريباتي، وأفق تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في مجالي التربية والتكوين.
وذكر بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، حصلت ” M.P” على نسخة منه، أن وزير التربية بجمهورية كيريباتي،الذي أكد على المكانة الهامة التي تحتلها منظومة التربية والتكوين بالمغرب، ونوه بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين،أبدى رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة التي راكمها المغرب في مجال التربية والتكوين.

وأضاف البلاغ أن الأخ الغراس، من جهته، اعتبر أن اللقاء يندرج في إطار تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجددا حرص المغرب على تعزيز أواصر التعاون مع جمهورية كيريباتي، وعزم الوزارة المتواصل على تطوير علاقات التعاون في ميداني التربية والتكوين، واستعدادها الدائم لتقاسم التجربة المغربية في هذا المجال.
حضر اللقاء الوفد المرافق للوزير الكيريباتي، ومسؤولون بكل من كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني وكتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي.

[ + ]