أنشطة وزارية

الأخ الأعرج يبرز وعي وزارته بحجم تحديات مقاولات طباعة الصحف ويعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوز الأزمة

M.P/ الرباط

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، بالرباط، وفدا عن أعضاء الفرع القطاعي للطباعة والتوزيع المنضوي تحت لواء الفدرالية المغربية لناشري الصحف.

وأفاد بلاغ لوزارة الثقافة والإتصال ـ قطاع الإتصال، توصل موقع” M.P” بنسخة منه اليوم الجمعة، أن أعضاء الفرع القطاعي للطباعة والتوزيع المنضوي تحت لواء الفدرالية المغربية لناشري الصحف، قدوا للوزير دراسة مفصلة حول ارتفاع كلفة الطبع برسم سنة 2018، فضلا عن مجموعة من المقترحات الهادفة إلى تجاوز الاكراهات المرتبطة بارتفاع ثمن ورق طباعة الصحف، والحد من آثاره السلبية على منظومة القطاع برمته.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأخ الأعرج، أبرز وعي وزارته بحجم التحديات التي تواجهها مقاولات طباعة الصحف، مؤكدا عزمها على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بهدف تجاوز أزمة الورق الناتجة عن ارتفاع أسعاره.

وخلص البلاغ إلى أن الوزير شدد على أهمية انخراط عموم الفاعلين والمعنيين، لضمان حسن تأهيل هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر ركيزة من ركائز الديمقراطية.

يذكر أن الوفد يضم كلا من، محمد الهيثمي عن مطابع ماروك سوار، وجان لوك مارتيني عن شركة لوكسوس باير ومطابع إيكو برنت، ويوسف أجانا عن مطابع إيديال، وأمين بنشكري عن شركة ورق بريس.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تعمل على تطوير الإطار القانوني المنظم للدعم العمومي المخصص لقطاع الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، من خلال مشروع المرسوم القاضي بإعادة تنظيم هذا الدعم، باعتباره إطارا قانونيا ومؤسساتيا، ينبني على مبادئ الحكامة والشفافية وتكافؤ الفرص والحياد، ويروم الحفاظ على استمرارية المقاولات الصحفية ومسـاعدتها علـى تأهيـل وتعزيـز نموذجهـا الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى