Non classéالأخبار

الحركة الشعبية تعقد مؤتمرها الوطني الثالث عشر ما بين 28 و30 شتنبر الجاري بالرباط تحت شعار ” حركة من أجل الوطن “

تعقد الحركة الشعبية مؤتمرها الوطني الثالث عشر أيام 28 و29 و30 شتنبر الجاري بقصر الرياضات بالمجمع الرياضي الأمير عبد الله بالرباط تحت شعار ” حركة من أجل الوطن”.
ويشكل انعقاد المؤتمر الوطني الثالث عشر، الذي يتزامن مع الاستعدادات لتخليد الذكرى الستين لتأسيس الحركة الشعبية ، محطة تاريخية جديدة في مسار هذا الحزب العتيد ، الذي يمتد على مدى ستين سنة من النضال والتعبئة في تلاحم تام بين الحركيات والحركيين لترجمة رؤية الحزب الإستراتيجية في سبيل خدمة الصالح العام ورفع التحديات الآنية والمستقبلية وترسيخ الديمقراطية والدفاع عن المقدسات والثوابت الوطنية.

وكانت الاستعدادات للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة قد انطلقت يوم سابع أبريل الماضي ، وتعكف حاليا اللجنة التحضيرية برئاسة الأخ سعيد أمسكان، على وضع اللمسات الأخيرة على كافة الترتيبات والتدابير الكفيلة بضمان نجاح المؤتمر على كل المستويات ،وذلك بعد أن أنهت لجان العمل المتفرعة عنها أشغالها.
يذكر أنه من شأن مشاريع برامج العمل المنبثقة عن اللجان الخمس المتفرعة عن اللجنة التحضيرية ،وهي لجنة الأنظمة والقوانين و لجنة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين ولجنة البرامج والأرضية السياسية ولجنة الإعلام والتواصل ولجنة الإعداد المادي واللوجستي للمؤتمر، فتح آفاق واعدة للأرضية السياسية للحزب وبرامجه التي تم تحيينها بما يتماشى والتحولات المتسارعة التي ميزت المشهد السياسي الوطني.
ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر 2500 مؤتمر ومؤتمرة وفق معايير تضمن تمثيلية كل الأقاليم ،في أفق مؤتمر ديمقراطي وشفاف طبقا لمقتضيات قانون الأحزاب السياسية والنظام الأساسي للحزب، علما بأن عملية انتداب المؤتمرين انطلقت على مستوى العمالات والأقاليم منذ عدة أسابيع.
وسيعرف المؤتمر الثالث عشر للحركة الشعبية مشاركة شخصيات سياسية بارزة من المغرب ومن الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى