Non classé

مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري يشيد بجهود جلالة الملك في الدفاع عن مدينة القدس

أشاد مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن مدينة القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وثمن وزراء الخارجية العرب في قرار صدر في ختام أعمال الدورة العادية الـ150 لمجلسهم الوزاري مساء أمس بالقاهرة، الجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس في المحافظة على الطابع العربي والإسلامي والحضاري للمدينة.

وفي نفس السياق، أكد المجلس رفضه القاطع للعمل العنصري الإسرائيلي غير المسبوق الذي شرعه “الكنيست الإسرائيلي والمسمى بـ “قانون أساس: إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي”.

وشدد على أن هذا القانون يهدف لطمس وإلغاء الحقوق التاريخية والسياسية للشعب الفلسطيني، بما فيها حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم، وحق تقرير المصير، وذلك في عمل عنصري ينتهك بشكل صارخ القانون الدولي.

وفي هذا الصدد، طالب المجلس، المجتمع الدولي والمحاكم والبرلمانات الدولية برفض وتجريم هذا العمل العنصري، ودفع إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لإلغائه والالتزام بالقيم الأخلاقية للنظام الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية ذات الصلة. ومثل المغرب في هذا الاجتماع، وفد ترأسته السيدة منية بوستة ،كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى