أنشطة وزارية

فتح مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالمغرب محور مباحثات في نيويورك الأخت لكحيل مع المديرة التنفيدية للهيئة

أجرت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، الأخت فاطنة لكحيل، محادثات في نيويورك مع المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) ،ميمونة محمد شريف، تمحورت أساسا حول افتتاح مكتب لهذه الهيئة الأممية في المغرب.
وقالت الأخت لكحيل في تصريح صحفي، إن المباحثات التي جرت على هامش الجزء الوزاري من منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى 2018 بشأن التنمية المستدامة الذي اختتمت أشغاله الخميس، شكل فرصة لمناقشة التحضيرات الجارية لافتتاح المكتب.

وأضافت “لقد التزمنا كوزارة بدفع تكاليف إنشاء المكتب، ونحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على اختصاصات مدير موئل الأمم المتحدة – المغرب” ، مشيرة إلى أنه تم تقديم طلب عروض يتعلق بفتح هذا المكتب في المملكة.
وأفادت المسؤولة الحكومية أن المباحثات همت أيضا التحضيرات للمنتدى الوزاري الإفريقي للإسكان والتنمية الحضرية، المقرر تنظيمه بصفة مشتركة بين المغرب والسنغال في أكتوبر القادم في داكار.
وذكرت الأخت لكحيل أن المغرب التمس دعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في عملية انفتاح المغرب على البلدان الإفريقية، التي تربط المملكة بها علاقات تعاون قوية في العديد من المجالات.
ويعمل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية من أجل مستقبل حضري أفضل، وتتمثل رسالته في تعزيز التنمية المستدامة للمستوطنات البشرية في المجالات الاجتماعية والبيئية وتوفير المأوى المناسب للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى