Non classéالأخبار

الأسرة الحركية تشيع الأخ أبرقاش .. الأخ العنصر:الراحل كان بالفعل مرجعا لكل الحركيات والحركيين

الرباط/ علياء الريفي

شيعت الأسرة الحركية، أحد مؤسسيها، الأخ حدو أبرقاش، اليوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر والجنازة بمقبرة الرياض بالرباط.
الراحل، الأخ حدو أبرقاش، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، يعد أحد رجالات الحركة الوطنية من المؤسسين لحزب الحركة الشعبية، حيث شغل مهاما قيادية، من بينها رئيس المجلس الوطني للحزب، لمدة طويلة.
الأخ حدو أبرقاش، الذي كان بالأمس القريب بيننا، ودعته اليوم أسرته الصغيرة، كما فقدته أسرته الحركية، وحضر جنازته الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية وعدد من أعضاء المكتب السياسي منهم الإخوة، السعيد أمسكان، محمد فضيلي، محمد مبديع ، محمد السرغيني ، خالد البرجاوي وأحمد سيبة عضو المجلس الوطني، بحضور مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير إلى جانب حشود غفيرة من مناضلي الحزب، فضلا عن أفراد من عائلته و أصدقائه ومعارفه .

الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، قال “الأخ حدو أبرقاش لم يفقده الحركيات والحركيون فقط، وإما فقدته أسرة الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير ، حيث كان وطنيا، أشد غيرة على مصالح البلاد وقضاياه”.
وأضاف العنصر في تصريح لموقع الحزب “M.P”، ” الراحل، الذي تحمل مسؤولية رئاسة المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية لمدة طويلة كما كان ضمن لجنة الأمناء الثمانية الذين تمخضوا عن المؤتمر الإستثنائي سنة 1986 ، يعد أيضا أحد رجالات الكبار المؤسسين للحركة الشعبية، الذين ناضلوا في نكران للذات، من أجل تقوية الصف الحركي وانصهار كل بنات وأبناء الحزب في فكرة أصيلة نابعة من حب الوطن والوفاء للعرش العلوي المجيد”.
وتابع الأخ العنصر أن الرجل الذي اضطره المرض إلى الإبعاد عن العمل الميداني، كان حاضرا في كل محطات الحركة الشعبية، استطاع بنبل أخلاقه وآرائه السديدة أن يربط علاقات طيبة مع كل الذين تعاملوا معه وعرفوه عن قرب، حيث ساهم في تبديد الخلافات ولم شمل الحركيات والحركيين.
وبعد أن أشار الأخ العنصر إلى أن الراحل كان بالفعل مرجعا لكل الحركيات والحركيين، أردف قائلا:” للأمانة، حتى وإن لم نكن متفقين على بعض توجهات الحزب، كان الرجل يحترم رأي الآخرين”.
تغمد الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى