أنشطة وزارية

الأخ أمزازي يعطي إعطاء انطلاقة جولة الجامعة الرياضية

أعطى الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأربعاء بمقر الوزارة بالرباط، انطلاقة جولة الجامعة الرياضية التي تهدف إلى تعزيز الروح الرياضية في الجامعات المغربية وروح التفاهم والأخوة والمنافسة بين الشباب.

وذكر بلاغ لجامعة الحسن الأول أنه تم إعطاء انطلاقة هذه الجولة، قبل أسبوعين من انطلاق النسخة التاسعة للمؤتمر الوطني للرياضة، وكذا جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى من قبل جامعة الحسن الأول، واللذين ستشرف على تنظيمهما الوزارة، ما بين 2 و5 ماي المقبل، احتفاءا بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن.

ويعد هذا الحدث الرياضي تتويجا للنجاح الكبير الذي حققته النسخة الثامنة السابقة للمؤتمر، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تندرج في إطار الرؤية الوطنية لإعادة هيكلة الرياضة المغربية التي أطلقتها المملكة المغربية.

وأشار البلاغ إلى أن جامعة الحسن الأول تسعى من خلال هذه التظاهرات الرياضية، إلى أن تكون فاعلا مساهما في دعم الشباب المغربي والارتقاء بوعيه بإشكاليات الرياضة الوطنية، وأن تضاهي التميز على نطاق واسع من خلال فعل رياضي ذي إشعاع دولي.

وتجدر الاشارة إلى أن حفل إعطاء انطلاقة جولة الجامعة الرياضية تم بحضور السيد أحمد نجم الدين رئيس جامعة الحسن الأول، والسيد عبد العزيز فصوان مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة سطات، إلى جانب مسؤولين بالوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى