خلال افتتاح الصالون الدولي لائتلاف صيادلة الجنوب ..الأخ لحبلات يدعو الحكومة إلى العمل على إعادة الاعتبار لقطاع الصيدلة

دعا الأخ الدكتور فؤاد لحبلات، رئيس رابطة الصيادلة الحركيين، الحكومة والمؤسسة التشريعية إلى تحمل مسؤوليتهما كاملة في العمل على إعادة الاعتبار لقطاع الصيدلة الذي يعيش حالة احتضار في ظل واقع تتسم فيه المنظومة الصحية بالمغرب بالهشاشة والعجز.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الأخ لحبلات باسم الهيئة الوطنية لصيادلة الشمال خلال افتتاح الصالون الدولي المنظم تحت الرعاية الملكية السامية بأكادير يومي 13 و14 أبريل من طرف ائتلاف صيادلة الجنوب تحت شعار”مستقبل الصيدلة بالمغرب في مواجهة المعيقات الاقتصادية والتشريعية”.
ولم تفت الفرصة الأخ لحبلات دون التطرق إلى الظرفية السياسية الراهنة المتميزة بمحاولات الانفصاليين تغيير الواقع في المنطقة العازلة، مجددا التاكيدعلى الموقف الوطني الثابت للجسم الصيدلي المغربي بخصوص وحدة التراب، مع التعبير عن استعداد الصيادلة للانخراط في بلورة النموذج التنموي الذي أعلن عنه جلالة الملك محمد السادس في خطاب المسيرة الخضراء سنة 2015 من مدينة العيون .
وأشارالأخ لحبلات إلى أن قطاع الصيدلة يعيش مجموعة من الاكراهات المتمثلة في عدم تحيين القوانين المنظمة للمهنة استجابة للتحولات المتسارعة التي تعرفها المنظومة الصحية في العالم، مما أدى إلى تكريس الهشاشة في الواقع الصحي بالمغرب،معتبرا صحة المواطن مسألة استراتيجية مرتبطة بالحق في الحياة.

[ + ]