في اجتماعاتها الأولية .. اللجن الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر للحركة الشعبية تستكمل هياكلها و تحدد منهجية عملها

الرباط/ صليحة بجراف
إلتأمت اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، مساء اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط، في اجتماعاتها الأولى لاستكمال هياكلها.
وهكذا، إلتأمت لجنة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين، في اجتماع ترأسه منسقها الأخ لحسن سكوري ( عضو المكتب السياسي)،حيث تم انتخاب الأخت حليمة عسالي (عضو المكتب السياسي)، نائبة المنسق والأخ أحمد سيبة (مدير مقر حزب الحركة الشعبية ) مقررا والأخت فاطمة الضعيف (عضو المجلس الوطني ) نائبة المقرر.

وبعد ذلك تم الاتفاق على تحديد يوم الثلاثاء ابتداء من السادسة مساء موعدا للاجتماع الأسبوعي للجنة، كما تم تكليف الأخ سيبة، مقرر اللجنة بإعداد ورقة تتضمن أرضية لأشغال اللجنة مبنية على مقترحات المؤتمرات السابقة للاطلاع والمناقشة مع تحديد يوم 12 أو13 يونيو آخر أجل لإعداد تقرير اللجنة، الذي سيعرض على اللجنة التحضيرية والمكتب السياسي.
من جهتها، عقدت لجنة القوانين والأنظمة، اجتماعا ترأسه منسقها الأخ عدّي السباعي( عضو المكتب السياسي)، لاستكمال أعضاء مكتبها، حيث تم انتخاب الأخت غيثة الحاتمي(عضو المجلس الوطني ) نائبة الرئيس والأخ جدو الإدريسي( عضو المجلس الوطني) مقررا و الأخ عبد الرحيم بوزيان نائب المقرر.
أعضاء اللجنة، اتفقوا على عقد اجتماعاتهم الأسبوعية كل يوم خميس ولمدة ساعتين ابتداء من الخامسة مساء، فضلا عن اتفاقهم على منهجية العمل.
من جانها التأمت ، لجنة البرامج والأرضية السياسية في اجتماع ترأسه منسقها الأخ حمو أوحلّي( عضو المكتب السياسي) لاستكمال أعضاء مكتبها، حيث تم انتخاب الاخ محمد محتان ( عضو المجلس الوطني للحزب ) والأخت فاطمة كعيمة مازي (رئيسة جمعية النساء الحركيات وعضو المكتب السياسي) مقررة.
فيما أسندت مهمة نائب المقرر إلى الأخ أحمد الطالب.
اللجنة اتفقت على منهجية العمل وتحديد يوم الخميس ابتداء من الخامسة والنصف، موعدا لاجتماع أعضائها الذين سيعملون على تحيين الأرضية السياسية والثقافية بما يتوافق ومستجدات المشهد السياسي الحالي وبما يستجيب لتطلعات الحركيات والحركيين بشكل خاص وكافة المغاربة عموما.
إلى ذلك ، عقدت لجنة الإعلام والتواصل اجتماعا ترأسته، منسقة اللجنة الأخت نزهة بوشارب ( عضو المجلس الوطني) حيث تم انتخاب هياكلها و أسفرت النتائج على تكليف الأخ عبد المجيد الحمداوي ( عضو المجلس الوطني) بمهمة نائب المنسقة والأخت نهاد الصافي ( عضو المجلس الوطني ) مقررة ، فيما أسندت مهمة نائب المقرر إلى الأخ محمد مشهوري .
وقد اتفق المجتمعون على وضع مخطط عمل يقوم على تكوين لجينة عهد إليها بالسهر على مشروع خطة عمل اللجنة، كما اتفق المجتمعون على تحديد يوم الخميس كموعد للاجتماع الأسبوعي لأعضائها.
تجدر الإشارة إلى أن الأخ السعيد أمسكان رئيس اللجنة التحضيرية ونائبه الأخ السرغيني، زارا اللجان الفرعية حيث توفقا على سير عمل اللجن الأربعة.

[ + ]