Non classéالأخبار

الأخ أمسكان رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية والأخ العنصر يحث على الالتزام بالعمل وفق “ميثاق أخلاقي”

M.P/ الرباط : صليحة بجراف

إلتأمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، اليوم السبت 7أبريل 2018 في أول اجتماع لها، بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط، خصص لتقديم الإطار المرجعي لعمل اللجنة والذي يحدده النظامين الأساسي والداخلي لحزب الحركة الشعبية، ولانتخاب رئيس اللجنة التحضيرية ومقررها العام وتشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عنها.

الإجتماع، الذي افتتحه الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية بكلمة توجيهية، ذكر فيها بقرارات المجلس الوطني الأخير ، قائلا:” طبقا للمادة 72 للنظام الأساسي للحزب، ينتخب المجلس الوطني، اللجنة التحضيرية للمؤتمر باقتراح من المكتب السياسي ، كما تنتخب اللجنة رئيسا ومقررا عاما لها بين أعضائها، علاوة على أن النظام الداخلي يحدد طرق اشتغالها وعدد لجانها”، لعقد المؤتمر وضمان الشروط الكفيلة بإنجاحه.
الأخ العنصر، تحدث عن أهمية هذه اللجنة التحضيرية وما تضطلع به وفق المادة 73 من النظام الأساسي للحزب، لكنه أردف قائلا :” أريد أن أؤكد في نفس الوقت، صحيح اللجنة مهمة لكن لا يجب أن نعطي لها أكثر من حجمها،لأن هناك لجن أخرى لا تقل أهمية في “التحضير للمؤتمر.

الأخ العنصر، الذي حث أعضاء اللجان الفرعية المنبثقة عنها والمحددة في النظام الداخلي على الالتزام بالعمل وفق “ميثاق أخلاقي” والتحلي بضوابط تحكم عمل اللجن، شدد أيضا، على احترام جدولة التحضير لا سيما وأن المؤتمر لم يعد يفصلنا عنه سوى شهور قليلة، داعيا إلى العمل على إنجاحه حتى يكون في مستوى تطلعات وانتظارات الحركيات والحركيين.
بعد ذلك، قدم الأخ عدي السباعي، مشروع المقرر التنظيمي للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشرللحركة الشعبية، وتم فسح المجال لتدخلات أعضاء اللجنة الحاضرين للنقاش وتبادل الرأي وإبداء مقترحاتهم حول النقط المعروضة في المشروع، الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع.
إلى ذلك، تم انتخاب الإخوة ، السعيد أمسكان رئيسا للجنة التحضيرية بالإجماع، ونائبه محمد السرغيني وحاتم بكار مقررا، وعدي السباعي رئيسا للجنة القوانين والأنظمة ،و حمو أوحلي رئيسا للجنة البرامج والأرضية السياسية، ونزهة بوشارب رئيسة لجنة الإعلام والتواصل ، ومحمد الغراس رئيس لجنة المالية والإعداد اللوجستيكي ، ولحسن سكوري رئيس للجنة الإشراف على إنتذاب المؤتمرين.

وفي كلمة مقتضبة للأخ السعيد رئيس اللجنة التحضيرية، ذكر رؤساء اللجان بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم .

وبعد أن أعرب الأخ أمسكان، عن شكره للثقة التي وضعت فيه لترأسه للجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر، أكد على الجميع بالالتزام والعمل بشكل متضامن من أجل مستقبل الحزب ، قائلا:” علينا أن نكون أوفياء لشهدائنا ومناضلين ولماضينا وللوضع التنظيمي للحزب في ارتباطه بالوضع الراهن لبلادنا حتى نتمكن من ضمان المستقبل لحزبنا خدمة للصالح العام، بكل تفان وإخلاص ونكران للذات، وجدية ومسؤولية، وتشبث راسخ بالمؤسسات وبثوابت الأمة وفي احترام تام لمقتضيات الدستور”.
تجدر الإشارة إلى أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر،و رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عنها، اتفقوا على استكمال هياكل لجانهم يوم الخميس 12 أبريل الجاري بالرباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى