Non classéالأخبار

خلال استقبال نائبين برلمانيين عن حزب التحالف الديمقراطي بجمهورية جنوب إفريقيا ..الأخ أمسكان يسلط الضوء على قضية الصحراء المغربية ويبرز الإنجازات الهامة التي عرفتها الأقاليم الجنوبية في محتلف المجالات

الرباط/ الحركة
استقبل الأخ السعيد أمسكان عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، نيابة عن الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، أمس الإثنين بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط، ستيف نموكلبا رئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية وكرين بركمان أمين مال الشبكة وهما في أيضا نائبان برلمانيان عن حزب التحالف الديمقراطي بجمهورية جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى جواد سفيل منسق الليبراليين الشباب في المنطقة المغاربية.
وقد استعرض الجانبان جهود كل من حزب الحركة الشعبية والتحالف الديمقراطي داخل الشبكة الإفريقية وذلك للدفاع عن القضايا التي تستأثر باهتمام الطرفين.
كما شكل اللقاء مناسبة للأخ أمسكان لتسليط الضوء على قضية الصحراء المغربية ومختلف المراحل التي مر منها الصراع المفتعل حول أقاليمنا الجنوبية، مبرزا الإنجازات الهامة التي عرفتها أقاليمنا الجنوبية في العديد من المجالات والتي غيرت معالم هذه الجهات وهو الشيء الذي لمسه البرلمانيان خلال زيارتهما لهذه الأقاليم إثر مشاركتهما في منتدى كرانس مونتانا الذي احتضنه مدينة الداخلة.
كما زار الضيفان مقر مجلس النواب، حيث كانت لهم جلسة عمل مع بعض أعضاء الفريق الحركي بمجلس النواب، تمحورت حول تنظيم المجلس وتركيبته فضلا عن اطلاعهما على مختلف مرافق المؤسسة التشريعية المغربية.
وقداتفق الطرفان على تقوية التواصل بينهما سواء في التحضير للمؤتمر المقبل لشبكة الليبراليين الأفارقة المقرر عقده بمدينة دكار السنغالية، أو في ما يخص تبادل البعثات بين الحزبين لتعميق أواصر التعاون المشترك حول مختلف القضايا التي تستأثر باهتمامهما..
تجدر الإشارة إلى أن اللقاء حضرته الأخت حكيمة حيطي رئيسة منتدبة لشبكة الدولية لليبراليين، والأخوة هشام فكري عضو الشبكة الليبرالية الدولية للشباب وأحمد سيبة مدير مقر الأمانة العامة للحركة الشعبية و حاتم بكار عن الشبيبة الحركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى