Non classéالأخبار

زامبيا تجدد التأكيد على سحب الاعتراف بالجمهورية الوهمية و ستشعر الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بقرارها

جدد وزير الشؤون الخارجية الزامبي، جوزيف ملانجي، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على قرار بلاده بتاريخ 9 يوليوز 2016 والقاضي بسحب الإعتراف بالجمهورية الوهمية، وقطع صلاتها مع هذا الكيان، مضيفا بأنه سيتم إشعار الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بهذا القرار.

وقال ملانجي، في لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، إن”زامبيا تؤكد سحب اعترافها بالجمهورية الوهمية ، وستشعر الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، وكافة سفاراتها عبر العالم بهذا القرار”.

وأضاف أن زامبيا تدعم المسلسل السياسي، الذي يسعى، تحت رعاية الأمم المتحدة، إلى الوصول إلى تسوية لهذا النزاع الإقليمي، مؤكدا أنه في انتظار التوصل لحل سياسي، فإن”زامبيا لن تتدخل ، وستلزم موقفا محايدا”.

من جانبه، أشار ناصر بوريطة إلى أن العلاقات بين المغرب و زامبيا شهدت “تطورا مهما خلال السنتين الأخيرتين”، مضيفا أنها تميزت بالزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى لوساكا في السنة الماضية، والتي مكنت من التوقيع على عدد من الاتفاقيات وإطلاق مسار تعاون وطيد بين البلدين. وتميز اللقاء، ببحث ودراسة السبل الكفيلة بتنفيذ هذه الإتفاقيات، وكذا مناقشة عدد من القضايا الإقليمية.

ويقوم جوزيف ملانجي بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد رفيع المستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى