الأخ العنصر:إتفاقية تعاون بين جهة فاس مكناس وشركة العربية للطيران المغرب ستساهم في تعزيز تطورالقطاع السياحي بالمنطقة

وقعت الثلاثاء جهة فاس مكناس وشركة العربية للطيران المغرب الرائدة في النقل منخفض التكلفة اتفاقية للتعاون من أجل تنمية الربط الجوي بالجهة على الصعيدين الوطني والدولي
. وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من الأخ محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس مكناس وليلى مشبال المديرة العامة لشركة العربية للطيران المغرب إلى تطوير السياحة وحركة النقل الجوي من و الى الجهة.

وتروم هذه الاتفاقية التي تمتد على مدى ثلاث سنوات الرفع من عدد الرحلات الجوية إلى مطار فاس والمساهمة في تعزيز التسويق لجهة فاس ـ مكناس على وجه الخصوص ووجهة المغرب بشكل عام .

وتساهم هذه الشراكة في خلق مناصب للشغل جديدة مباشرة وغير مباشرة، لتسهم بذلك في التنمية الاجتماعية للجهة.
وتشمل هذه الاتفاقية أيضا الدعم المقدم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقدم لهم مزايا تعريفة ومساعدة تتيح لهم السفر بسهولة أكبر بالطائرة .

ويلتزم الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، بالإسهام في إشعاع وتألق الجهة في مختلف البلدان التي تؤمن الشركة رحلات منها وإليها، بتسليط الضوء وإبراز إمكانيات ومؤهلات هذه الجهة سواء الثقافية أو الطبيعية.

وحسب الموقعين على اتفاقية الشراكة فان هذه المبادرة ستتيح الفرصة لتطوير الخطوط الجوية بالجهة ولمصدري المنطقة ولوج أسواق جديدة بسهولة أكثر من السابق.

وفي تصريح للصحافة،سلط الأخ محند العنصر رئيس جهة فاس مكناس ،على العدد المهم للسياح الذين زاروا العاصمة العلمية، مشيرا الى أن هذه الاتفاقية تهدف الى اطلاق رحلات جوية جديدة نحو بلدان أوروبية انطلاقا من مطار فاس سايس.

وأضاف الأخ العنصر أن هذه الشراكة ستخدم مصالح جهة فاس مكناس ومصالح المنعشين الاقتصاديين بالجهة الى جانب إعطاء شحنة قوية بتعزيز القطاع السياحي.

ومن جانبها، أشارت المديرة العامة لشركة العربية للطيران المغرب، الى أن هذه الاتفاقية تهدف الى جعل مطار فاس سايس وجهة مفضلة وتنمية الحركة التجارية واستقطاب المزيد من السياح.

وبعد التذكير بأن حركة نقل المسافرين بمطار فاس سايس شهدت ارتفاعا بنسبة 25 في المائة سنة 2017 مقارنة مع سنة 2016، سلطت الضوء على التعريفة التفضيلية التي حظي بها ذوو الاحتياجات الخاصة في إطار هذه الاتفاقية.

حضر مراسيم التوقيع على الاتفاقية والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، وعمدة مدينة فاس إدريس الازمي، إلى جانب العديد من المنتخبين والمسؤولين ومهنيي السياحة على مستوى الجهة.

يشار الى أن العربية للطيران المغرب عملت على تعزيز حضورها الجوي بفاس في يونيو 2017، وتسي ر حاليا 28 رحلة أسبوعية انطلاقا من مطار فاس.

[ + ]