Non classéالأخبار

ملتقى وزراء التعليم التقني والمهني للبلدان المنضوية في منظمة المهارات العالمية يعتمد في أبو ظبي “وثيقة الشباب”

ملتقى وزراء التعليم التقني والمهني للبلدان المنضوية في منظمة المهارات العالمية يعتمد في أبو ظبي “وثيقة الشباب”

انعقد اليوم الاثنين في أبو ظبي ملتقى وزراء التعليم التقني والمهني للبلدان المنضوية في إطار منظمة المهارات العالمية بمشاركة المغرب تم خلاله اعتماد “وثيقة الشباب” حول مستقبل المهارات والتعليم والتدريب التقني والمهني. وقد مثل المغرب في هذا الاجتماع، الذي خصص لمناقشة التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه التعليم التقني والمهني وكيفية تطوير هذا النوع من التعليم، الأخ العربي بن الشيخ كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني.

وتنص”وثيقة الشباب” التي تمت صياغتها على هامش مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، من خلال مشاركة 300 من المهنيين الشباب القادمين من جميع أنحاء العالم، والذين عملوا ضمن 6 محاور على النهوض ب” الابتكار، والتسامح، والاقتصاد الأخضر، والمواطنة العالمية، والثورة الصناعية وريادة الأعمال””.

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة العالمية، التي تستمر الى غاية 19 اكتوبر الجاري ،بوفد يتكون من 34 فردا منهم طلبة قطاع التكوين المهني المشاركين في منافسات المونديال العالمي للمهارات والقادمين من مختلف جهات المملكة إلى جانب مؤطرين وخبراء من القطاع ذاته. وقد قام الأخ بن الشيخ رفقة سفير المغرب المعتمد لدى دولة الامارات العربية المتحدة محمد أيت وعلي بزيارة الورشات التي تعرف مشاركة مرشحين مغاربة ضمن منافسات هذه التظاهرة الكبرى من أجل تشجيعهم وتحفيزهم على مزيد من العطاء خلال هذه التظاهرة التي يشارك فيها نحو 1300 متسابق من قرابة 60 بلدا. وتعد هذه المسابقة، التي تقام كل عامين في إحدى مدن العالم ، مناسبة للاحتفاء بالتميز وتسليط الضوء على أهمية المهارات المهنية كما أنها فرصة لإلهام المتنافسين لاستكشاف المزيد من المهارات وتبادل الخبرات العلمية والثقافية وتعزيز روح الإبداع والابتكار لدى المشاركين . وكانت أبوظبي قد اختيرت عام 2013 لتكون المدينة المستضيفة للحدث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى