مجلس الحكومة يستمع لإفادة حول الدخول البرلماني من أجل الإعداد المبكر لجلسات مجلسي النواب والمستشارين التي ستنطلق الأسبوع المقبل

قدم الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أمام مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، إفادة حول الدخول البرلماني.

وأوضح الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذه الإفادة تتوخى الإعداد المبكر لجلسات مجلس النواب التي ستنطلق يوم الاثنين المقبل، ومجلس المستشارين يوم الثلاثاء الموالي بعد افتتاح السنة التشريعية غدا الجمعة.

وأضاف أنه تم التوقف خلال المجلس عند تعزيز التعاون مع البرلمان وضرورة رفع وتيرة التتبع والإجابة عن التعهدات الحكومية، ورفع مستوى التفاعل مع طلبات التحدث في مواضيع طارئة وعامة تطبيقا لأحكام المادة 152 من النظام الداخلي الجديد لمجلس النواب، وأيضا رفع التجاوب مع طلبات عقد اجتماع اللجان البرلمانية الدائمة.
كما تم التوقف – يضيف الوزير – عند برمجة دراسة مقترحات القوانين، والإخبار بالاستعداد لعقد اجتماع اللجنة التقنية بين الوزارية لإعداد مشاريع موقف الحكومة حول هذه المقترحات والتي سينطلق عملها الأسبوع المقبل. وتم التوقف أيضا عند ضرورة رفع وتيرة الإجابة عن الأسئلة الكتابية.