Non classéالأخبار

الإعلام والثقافة محور محادثات وزير الثقافة والاتصال والسفير الليبي

الرباط/ الحركة

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2017 عبد المجيد سيف النصر سفير الجمهورية العربية الليبية بالمغرب.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والإتصال توصل «موقع الحركة » بنسخة منه، أنه في مستهل حديثه أشاد السفير بطبيعة العلاقات التي تجمع بين البلدين، خاصة الدور الذي لعبته المملكة المغربية في إبرام «اتفاق الصخيرات »، الذي يعتبر قاعدة انتقال سلمي بليبيا. وأضاف البلاغ أن السفير، نوه بالدور الهام الذي تقوم به مختلف وسائل الإعلام المغربية من حيث تعاملها مع القضية الليبية بحياد واستقلالية، معربا عن رغبته الكبيرة في تنظيم دورات تدريبية لفائدة الإعلاميين الليبيين بالمغرب والاستفادة من تجربة المملكة في هذا المجال. وتابع المصدرذاته، أن السفير أكد على ضرورة تطوير وتعزيز التعاون الثقافي المغربي –الليبي.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن الأخ الأعرج، أكد لضيفه استعداد وزارته للتعاون في مجال الثقافة لاسيما ما يتعلق بحماية التراث و بالتنشيط الثقافي خاصة مجالي الفنون والكتاب، وحتى في مجال الإعلام قائلا: «إن الوزارة على استعداد لتنظيم دورات تكوينية وتأطيرية لفائدة الصحفيين والإعلاميين الليبيين ومواكبتهم».

وخلص البلاغ إلى أنه سعيا إلى تطوير العمل الثقافي، فقد وجه الوزير الدعوة للسفير الليبي من أجل مشاركة ليبيا في المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء في دورته المقبلة، أملا في مشاركة عدد من المثقفين والمبدعين الليبيين لخلق فرص التلاقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى