Non classé

وزير الصحة جيبوتي يؤكد رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الصحة خلال محادثات أجراها مع الأخ بن الشيخ

عبرت جيبوتي، الأربعاء ، عن رغبتها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الصحة وتكوين الأطباء العامين الجيبوتيين في عدة تخصصات.

وقال وزير الصحة الجيبوتي دجاما إلمي أوكييه، خلال محادثات أجراها بالرباط مع كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، الأخ العربي بن الشيخ، “نرغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الصحة من خلال إرسال أطبائنا العامين للتكوين في المغرب وأيضا استقبال فريق طبي مغربي للمساهمة في تعزيز قدرات أطباء جيبوتي في العديد من التخصصات”. وأشاد أوكييه بالدعم الذي تقدمه المملكة في مختلف المجالات لجيبوتي وكذا للعديد من البلدان العربية والإفريقية الأخرى. كما أعرب الوزير عن امتنانه للمملكة لما قدمته من دعم من خلال توفير فرص للتكوين وبرامج تعاون تقني وثلاثي في عدة مجالات ومنها الصحة.

من جانبه، أكد الأخ بن الشيخ، بعد أن ذكر بالعلاقات الممتازة التي تجمع المغرب وجيبوتي، عزم الجانب المغربي على تميكن جيبوتي من الاستفادة من تجربة المملكة في مجال الصحة، وخصوصا تكوين الأطباء الاختصاصيين .

كما أكد كاتب الدولة أن الوزارة الوصية ستعمل على إيفاد لجنة من كليات الطب لبحث وسائل وإمكانيات استقبال موارد بشرية طبية جيبوتية بالمغرب لتكوينها في عدة تخصصات برسم السنة الجامعية الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى