بلاغات المكتب السياسي

هذا ما جاء في بلاغ المكتب السياسي للحركة الشعبية

.. أنشطة مكثفة مع الدخول السياسي الجديد

استأنف المكتب السياسي للحركة الشعبية اجتماعه المفتوح يوم الخميس 7 شتنبر 2017 برئاسة الأخ محند العنصرالامين العام للحزب لتحضير الدخول السياسي.
وفي البداية عبر أعضاء المكتب السياسي عن تهنئتهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على نجاح العملية الجراحية التي أجريت لجلالته متمنين له دوام الصحة والعافية.
كما سجل أعضاء المكتب السياسي الإنفراج التدريجي للاوضاع بإقليم الحسيمة بفضل التوجيهات الملكية السامية بالدرجة الأولى وما عقبها من إجراءات استعجالية ميدانية قامت بها الحكومة، وما تلقته من تجاوب إيجابي للساكنة، وفي الوقت نفسه حيى أعضاء المكتب السياسي الدور الفاعل لرجال الأمن وباقي القوات العمومية في استثباب الأمن والحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات ففي أجواء سادها ضبط النفس، داعين الحكومة إلى مواصلة هذه المنهجية التشاركية في باقي أقاليم وجهات المملكة.
وعلاقة بالدخول المدرسي عبر أعضاء المكتب السياسي عن ارتياحهم للظروف الجيدة التي مرت فيها هذه العملية، منوهين بالمجهودات التي يقوم بها كل من الوزير المشرف على قطاع التعليم وكاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني.
وبخصوص الدخول السياسي الجديد، وتفعيلا لمقررات اجتماع المكتب السياسي السابق تم الإتفاق على ما يلي:
– عقد اجتماع الفريقين الحركيين بالبرلمان لوضع برنامج عملهما السنوي في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2017.
– عقد اجتماع اللجنة المنبثقة عن الجمع العام لرؤساء الجماعات الترابية الحركيين قبل نهاية الشهر الجاري وذلك لانتخاب مكتب الرابطة، ودعوة رؤساء الجماعات الحركيين لعقد اجتماع عام يوم 19 أكتوبر 2017.
– عقد الدورة السابعة للجامعة الشعبية يومي 29 و30 شتنبر 2017.
– عقد الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب يوم 27 يناير 2018.
– عقد المؤتمر الوطني لجمعية النساء الحركيات يوم 10 مارس 2018.
– عقد المؤتمر الوطني للشبيبة الحركية خلال شهر أبريل 2018.
ولمواكبة وتحضير هذه الإستحقاقات التنظيمية والسياسية تم تشكيل لجنة للتتبع والتنسيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى