Category Archives: أنشطة أمزازي

الأخ أمزازي:لقد تم كسب رهان التعليم بطنجة

أكد الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة بطنجة، أنه تم كسب رهان التعليم على مستوى الشريط الحضري وشبه الحضري للمدينة.

وأبرز الوزير، في تصريح صحفي، عقب زيارة ميدانية للمركز الجهوي لمهن التعليم والتكوين لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، ومؤسسات تعليمية أخرى تم إنجازها في إطار برنامج “طنجة الكبرى”، أنه “على المستوى الحضري وشبه الحضري، أظن أنه تم كسب رهان التعليم، ولا يمكن إلا أن نعرب عن ارتياحنا”، مشددا على أهمية توسيع العرض التربوي في العالم القروي.

المغرب وفرنسا يعززان تعاونهما الأكاديمي والعلمي في مجال البيئة والطاقات المتجددة

عزز المغرب وفرنسا علاقات التعاون القائمة بينهما في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بالتوقيع، الخميس بالرباط، على مذكرتي تفاهم للتعاون الأكاديمي والعلمي، وأربع اتفاقات للدبلوم المزدوج في ميادين العلوم والتكنولوجيا والإدارة البيئية والطاقات المتجددة، وكذا على اتفاقية شراكة في المجال البيداغوجي، بين المدرسة متعددة التقنيات بفرنسا من جهة، وعدد من المدارس العليا ومؤسسات التعليم والتكوين المغربية.

وترأس مراسيم حفل التوقيع على هاتين المذكرتين والاتفاقات، كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الأخ سعيد أمزازي، وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، وسفير فرنسا بالمغرب جان فرنسوا جيرو، وذلك بحضور، على الخصوص المدير العام للمدرسة متعددة التقنيات بفرنسا، فرانسوا بوشي، ورؤساء الجامعات والمؤسسات المغربية المعنية.

في بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للحركة الشعبية .. استحضار أهمية وثمار التوجه الإفريقي للمغرب بفضل التوجيهات والمبادرات الملكية

الدعوة إلى إرساء عدالة مجالية والتنزيل الجيد لنموذج تنموي يستجيب لحاجيات وخصوصيات المناطق المهمشة

التحضير للدورة العادية للمجلس الوطني ومواصلة تدعيم التنظيم والهيكلة

عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية اجتماعه العادي، يوم الثلاثاء 30 يناير 2018 بمقر الأمانة العامة ، برئاسة الأخ محند العنصر، أمين عام الحزب.
وقد استحضر أعضاء المكتب السياسي في مستهل الاجتماع أهمية التوجه الإفريقي للمغرب بفضل التوجيهات والمبادرات الملكية في هذا السياق، والتي بدأت في إعطاء ثمارها الملموسة على أكثر من صعيد، وهو ما يستوجب الاستمرار على هذا النهج ترسيخا لمبدأ التعاون جنوب جنوب وتأهيل القارة السمراء على جميع المستويات.

خـــلال حــفل تســـليم الســـلط .. الأخ الأعرج يأمل في جعل المدرسة المغربية قاطرة لتحقيق مغرب الديمقراطية والتقدم والنماء

الأخ أمزازي يؤكد على رد الاعتبار لسمعة المنظومة التعليمية لتحقيق نموذج تربوي رائد ومتطور يتلاءم مع مستجدات العصر
الأخ الغراس يؤكد عزمه على النهوض بالقطاع من أجل توفير عرض موسع ومندمج للتكوين وفتحه في وجه جميع الفئات
الرباط/ صليحة بجراف

جرى صباح الثلاثاء بالرباط، حفل تسليم السلط بين الأخ محمد الأعرج وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، والأخ سعيد أمزازي الذي عينه الملك محمد السادس، مساء الاثنين، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، والأخ محمد الغراس، الذي عينه جلالته كاتبا للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكلفا بالتكوين المهني.

الأخ أمزازي:جلالة الملك يولي عناية خاصة للنهوض بقطاع التعليم

M.P/ الرباط
أكدالأخ سعيد امزازي الذي عينه جلالة الملك محمد السادس، مساء الاثنين، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن الملك يولي عناية خاصة للنهوض بقطاع التعليم.

وأشار الأخ امزازي في تصريح للصحافة بمناسبة حفل تعيين أعضاء الحكومة الجدد الذي جرى اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدارالبيضاء، برئاسة جلالة الملك محمد السادس، أن هذا القطاع يحظى بالعناية الملكية نظرا لأهميته في النهوض بالموارد البشرية الوطنية، وتأهيلها لتصبح قادرة على المشاركة الإيجابية في مضمار التنمية التي تشهدها البلاد.