أنشطة أمزازي | الحركة الشعبية

Category Archives: أنشطة أمزازي

تعيين 2044 من خريجي مراكز التكوين برسم سنة 2018 بالمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية

أسفرت نتائج تعيينات خريجي مركز تكوين مفتشي التعليم وخريجي مركز التوجيه والتخطيط التربوي وخريجي سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم سنة 2018، عن تعيين ما مجموعه 2044 خريجة وخريجا بالمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية -، اليوم الأربعاء، أن هؤلاء الخريجين يتوزعون بين مركز تكوين مفتشي التعليم (169 بالنسبة للتعليم الابتدائي و126 بالنسبة للتعليم الثانوي، و05 بالنسبة للمصالح المادية والمالية)، وبين مركز التوجيه والتخطيط التربوي (88 بالنسبة للتخطيط التربوي و29 بالنسبة للتوجيه التربوي)، إضافة إلى 1627 خريجا من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

الأخ أمزازي :قليم العرائش يضم 413 مؤسسة مدرسية عمومية

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأخ سعيد أمزازي،أمس الثلاثاء بمدينة القصر الكبير، أن إقليم العرائش يضم حاليا 413 مؤسسة مدرسية عمومية، 80 في المائة من بينها توجد بالعالم القروي.

وقال الأخ أمزازي، في تصريح صحفي عقب زيارة ميدانية تميزت بتدشين وإعطاء انطلاقة عدد من مشاريع المؤسسات التعليمية بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش المجيد، إن الأمر يتعلق ب “تمييز إيجابي إزاء الوسط القروي، بشكل يساهم في تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، وتقريب العرض المدرسي من السكان”، مشيرا إلى أن العرض المدرسي سيزداد تحسنا على مستوى الإقليم.

الأخ أمزازي يكشف عن مستجدات البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي في أفق 2027-2028

كشف الأخ سعيد أمزازي ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الخميس بالرباط، عن البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي الذي سيتم إطلاقه خلال الأسبوع المقبل تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس،قائلا إنه يتوخى”تعميم التعليم الأولي بنسبة 100 في المائة في أفق موسم 2027-2028، وتحقيق نسبة 67 في المائة خلال موسم 2021-2022 كهدف مرحلي”.
وأضاف الأخ أمزازي، أن هذا البرنامج الذي اختير له شعار “مستقبلنا لا ينتظر”، سيتطلب إنجازه 57 ألف حجرة إضافية و55 ألف مربي بكلفة مالية سنوية إضافية تقدر بثلاثة ملايير درهم.

الأخ أمزازي يكشف عن الإجراءات المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي المقبل

إحداث 87 مؤسسة تعليمية جديدة بالأسلاك التعليمية الثلاث وتوظيف 20 ألف من الأساتذة بموجب عقود
M.P/ زينب ابو عبد الله

سيعرف الموسم الدراسي المقبل 2018-2019، إحداث 87 مؤسسة تعليمية جديدة بالأسلاك التعليمية الثلاث، 37 منها بالوسط القروي.

وتتوزع هذه المؤسسات ، حسب ما جاء في جواب الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، على سؤال شفوي حول “الاستعدادات المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي المقبل”تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وفق الأسلاك التعليمية إلى 38 مؤسسة بالنسبة للسلك الابتدائي (14 منها بالوسط القروي)، مع اعتماد 10 مدارس ابتدائية جماعاتية جديدة، و29 مؤسسة بالنسبة للسلك الثانوي الإعدادي (15 بالوسط القروي)، وكذا 20 مؤسسة بالثانوي التأهيلي (ثمان منها بالوسط القروي).

الأخ أمزازي يستقبل تلميذة حاصلة على معدل 20/20 بالامتحان الجهوي لسلك الثانوي الإعدادي

M.P/ الرباط
خصص الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،  الأربعاء بمقر الوزارة بالرباط، استقبالا خاصا للتلميذة هبة الزوانات الحاصلة على معدل 20/20 بالامتحان الجهوي لسلك الثانوي الإعدادي برسم الموسم الدراسي 2017-2018.

[ + ]