Category Archives: أنشطة أمزازي

في رده على إحاطة متعلقة ب “موجة احتجاجات التلاميذ على التوقيت المدرسي” ..الأخ أمزازي يدعو الآباء والأساتذة إلى إقناع التلاميذ بالرجوع إلى أقسام الدراسة

الرباط/ صليحة بجراف
دعا الأخ سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الاثنين بالرباط، الآباء والأساتذة إلى إقناع التلاميذ بالرجوع إلى أقسامهم للدراسة.
وأكد الأخ أمزازي، في رده على إحاطة متعلقة ب “موجة احتجاجات التلاميذ على التوقيت المدرسي”، إستعداد وزارة التربية الوطنية للنقاش حول التوقيت المدرسي، من أجل إيجاد حل لهذا المشكل وتجاوزه.

الأخ أمزازي يؤكد اتجاه وزارة التربية الوطنية لإحداث 150 مدرسة ابتدائية جماعاتية جديدة في أفق الثلاث سنوات المقبلة

أكدالأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، أن الوزارة تتجه نحو إحداث 150 مدرسة ابتدائية جماعاتية جديدة في أفق الثلاث سنوات المقبلة، منها 33 مدرسة جماعاتية مبرمجة برسم السنة المالية 2019.

وأضاف الأخ أمزازي، في معرض رده على سؤال شفوي حول “تقييم تجربة المدارس الجماعاتية” تقدمت به المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن المنظومة تتوفر حاليا على 135 مدرسة ابتدائية جماعاتية، منها 10 وحدات جديدة تم فتحها مع الدخول التربوي الحالي.

الأخ أمزازي يدعو إلى بذل مجھودات مضاعفة من أجل الارتقاء بجھة بني ملال-خنيفرة إلى مصاف الجھات المتقدمة على مستوى مؤشرات التمدرس على الصعید الوطني

دعا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الأخ سعيد أمزازي، اليوم الخميس ببني ملال ، إلى بذل مجھودات مضاعفة من أجل الارتقاء بجھة بني ملال-خنيفرة إلى مصاف الجھات المتقدمة على مستوى مؤشرات التمدرس على الصعید الوطني .

وقال الأخ أمزازي ، خلال لقاء جهوي لتقديم برنامج العمل متوسط المدى 2019-2021 للارتقاء بالعرض التربوي بالجهة، إن أهم المجالات التي تتطلب تعبئة وتضافر الجھود، وتوجيه الشراكات التعاقدیة نحوها تكمن في تنزیل البرنامج الجھوي لتعمیم التعلیم الأولي ، وتحسین جودته، طبقا للأھداف والمعاییر الوطنیة، إلى جانب تأھیل التعلیم الأولي القائم؛ وتحسين نسب التمدرس في أفق تحقیق ھدف التعمیم، مع الحد من الفوارق الترابیة بین مختلف الجماعات، وتخویل تمییز إیجابي للأوساط القرویة والمناطق النائیة.

الأخ أمزازي: المغرب وبلجيكا يتقاسمان قيم الحوار والتسامح

قال الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء بالرباط ، إن المغرب وبلجيكا اللذين يتقاسمان قيم الحوار و التسامح ، يدركان الثروة التي يمثلها تنوع الثقافات.

وأوضح الأخ أمزازي خلال افتتاح المنتدى الأكاديمي الأول المغرب-والوني-بروكسيل تحت شعار “آفاق شراكة أكاديمية معززة ومبتكرة”، أن المنتدى يشكل فضاء حقيقيا للحوار بين الثقافات ، بالنظر لأهمية الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا ،مشيرا إلى أن هذا المنتدى يترجم إرادة الملك محمد السادس لإعطاء دفعة جديدة لمشروع الوضع المتقدم للشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي وتوسيعه ليشمل آفاق جديدة في المجال الأكاديمي والعلمي على الخصوص .

الأخ أمزازي: مريم أمجون أصبحت “مصدر فخر للمغرب وللمدرسة المغربية

قال الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الجمعة بالرباط، إن التلميذة مريم أمجون أصبحت “مصدر فخر للمغرب وللمدرسة المغربية”.

وأكد الوزير، في كلمة خلال حفل تكريمي على شرف هذه التلميذة البالغة من العمر تسع سنوات، التي وصلت إلى المغرب قادمة من أبوظبي، أن تتويج أمجون بطلة المسابقة الدولية لـ”تحدي القراءة العربي” سيسمح للمغاربة “باستعادة الثقة في النظام التربوي”.

[ + ]