Category Archives: أنشطة أمزازي

الأخ أمزازي يعطي إعطاء انطلاقة جولة الجامعة الرياضية

أعطى الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأربعاء بمقر الوزارة بالرباط، انطلاقة جولة الجامعة الرياضية التي تهدف إلى تعزيز الروح الرياضية في الجامعات المغربية وروح التفاهم والأخوة والمنافسة بين الشباب.

وذكر بلاغ لجامعة الحسن الأول أنه تم إعطاء انطلاقة هذه الجولة، قبل أسبوعين من انطلاق النسخة التاسعة للمؤتمر الوطني للرياضة، وكذا جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى من قبل جامعة الحسن الأول، واللذين ستشرف على تنظيمهما الوزارة، ما بين 2 و5 ماي المقبل، احتفاءا بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن.

الأخ أمزازي: الرياضةرافعة للتنمية البشرية و فرصة للتعبير عن الذات وتحقيق الإنجاز والاندماج في المجتمع

M.P/ الرباط

قال الأخ سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين بالرباط،إن الرياضة، التي تعد رافعة للتنمية البشرية، تؤثر بشكل إيجابي على ثقافة وسلوك وصحة الفرد، كما تعد فرصة للتعبير عن الذات وتحقيق الإنجاز والاندماج في المجتمع.

الأخ أمزازي :مبادرة “بريما” واعدة .. وتستلزم عدم ادخار أي جهد لكي تتوج بالنجاح

وقع المغرب والاتحاد الاروبي يوم الاثنين ببروكسيل، اتفاق التعاون العلمي والتكنولوجي،الذي يحدد شروط واشكال مشاركة المملكة في الشراكة في مجال البحث والابتكار في المنطقة المتوسطية (بريما).

وزارة التربية الوطنية تصدر دليل المترشح (ة) لامتحانات البكالوريا 2018

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه في إطار مواكبة وتأطير المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا برسم دورة 2018، تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني taalim.ma بكل الوثائق المؤطرة لهذا الاستحقاق التربوي الهام.
وذكر بلاغ للوزارة أنه من شأن هذه الوثائق، إضافة إلى مساعدة المترشحين والمترشحات في التهيئ الجيد للاختبارات، تمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2018.

وزارة التربية الوطنية:قرار أكاديمية الداخلة وادي الذهب اعتماد مواقيت دخول خاصة بالمؤسسات التعليمية جاء طبقا للخصوصيات الجغرافية للجهة

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن القرار الذي اتخذته أكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب باعتماد مواقيت دخول خاصة بالمؤسسات التعليمية جاء طبقا للخصوصيات الجغرافية للجهة.

[ + ]