Category Archives: أنشطة الغراس

في تدخل خلال أشغال اللقاء التواصلي الجهوي بمراكش.. الأخ الغراس يكشف جملة من الإصلاحات للإرتقاء بمنظومة التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي

صليحة بجراف
أكد الأخ محمد الغراس، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، اليوم السبت بمراكش، انخراط الوزارة في المسلسل الإصلاحي الذي تتطلبه منظومة التربية والتكوين لتكون رافعة للتنمية.
وقال الأخ الغراس، في تدخل له خلال أشغال اللقاء التواصلي الجهوي، الذي جمع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والوفد الوزاري المرافق له بالمسؤولين والمنتخبين والمستثمرين وفعاليات المجتمع المدني حول الشأن التنموي بجهة مراكش آسفي، “صحيح أن الجهة تعاني من بعض الإكراهات والإشكاليات بخصوص منظومة التربية والتكوين، تكشفها التفاوتات على صعيد أقاليم الجهة، لكن سنعمل على تقليصها”.

تعزيز التعاون في مجال التكوين المهني محور مباحثات الأخ الغراس والوزير البروندي

MP/ الرباط

استقبل الأخ محمد الغراس، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، أمس الأربعاء بالرباط، فيليكس مبوزيرينيكا، وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل بالجمهورية البروندية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب ما بين 16 و20أبريل الجاري
وذكر بلاغ لكتابة الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني توصلت ” MP” بنسخة منه، أن اللقاء تمحور حول تعزيز التعاون المغربي البوروندي في مجال التكوين المهني.

خلال جوابه على سؤال شفهي:الأخ الغراس يستعرض التطورات التي حققها نظام التكوين المهني بالمغرب

M.P/ الرباط

أكد الأخ محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني أمس الثلاثاء بالرباط، أن نظام التكوين المهني حقق تطورا ملموسا على مستوى دعم الطاقة الاستيعابية وتنويع أنماط التكوين وترسيخ الوسط المهني كمجال للتكوين ووضع آليات لتنمية التكوين المستمر لفائدة أجراء المقاولات، مع وضع أدوات وقياسات تهدف إلى تحسين جودة التكوين.

الأخ الغراس..ضيف شرف على حفل تسليم شواهد التفوق على طلبة جامعة الأخوين

M.P/ الرباط
حل الأخ محمد الغراس،كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني مؤخرا، ضيف شرف على حفل تسليم شواهد التفوق على بعض طلبة جامعة الأخوين بإيفران.
الأخ الغراس، الذي تقاسم مع الخريجين الجدد لجامعة الأخوين، تجربته كطالب بالجامعة ذاتها ما بين 1995 و1999 ومساره المهني بالقطاعين الخاص والعام وتجاربه في مجال العمل الجمعوي والحزبي وبداية التجربة الحكومية، قائلا:” إن هذا الفضاء الذي احتضنني منذ حوالي عشرين سنة مضت، و كان له الفضل في ولوج عالم التميز، سواء على المستوى الأكاديمي،والشخصي و المهني، حيث أشعل في الرغبة في تحديد أهداف متعددة للعمل على تحقيقها في المستقبل”.

الأخ الغراس يتحدث عن تجربته السياسية خلال حلوله ضيفا على رابطة المهندسين الحركيين

M.P/ علياء الريفي ـ تصوير أبو خولة

حل الأخ محمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني يوم السبت 24 مارس 2018، ضيفا على رابطة المهندسين الحركيين، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها المكتب التنفيذي لرابطة المهندسين الحركيين مع وزراء وقيادات الحزب.
اللقاء، الذي تمحور حول «تقاسم تجربة الغراس السياسية مع المهندسين الحركيين »، استهل بكلمة ترحيبية للأخ حميد خليفي رئيس رابطة المهندسين الحركيين، مبرزا أهمية اللقاء و الهدف الأساسي من هذه اللقاءات المبرمجة.

[ + ]