Category Archives: أنشطة الغراس

برئاسة الأخ الغراس ..المجلس الإداري لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يصادق على برنامج العمل والميزانية برسم سنة 2018

صادق المجلس الإداري لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل المنعقد يوم الجمعة الماضية برئاسىة الأخ محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، على برنامج العمل والميزانية برسم سنة 2018.

العلاقات الثنائية محور مباحثات الأخ الغراس ورئيسة بعثة الإتحاد الأروبي بالمغرب

M.P/ متابعة
استقبل الأخ محمد الغراس كاتب الدولة المكلف باالتكوين المهني ، السفيرة كلوديا وايدي رئيسة بعثة الإتحاد الأوربي بالمغرب.

في معرض رده على سؤالين شفويين بمجلس المستشارين ..الأخ الغراس يكشف الإجراءات المتخذة لسد الخصاص الحاصل في مراكز التكوين المهني ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية من التجهيزات وكيفية تعامل الوزارة مع المعاهد الخاصة

الرباط/ صليحة بجراف
أكد الأخ محمد الغراس كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني، أن الوزارة تعمل بشكل متواصل لإرساء منظومة تكوينية تستوفي الشروط الضرورية، قصد الاستجابة لحاجيات سوق الشغل.
وأوضح الأخ الغراس في معرض رده على سؤال شفوي حول “الخصاص الحاصل في مراكز التكوين المهني ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية من التجهيزات “، تقدم به الفريق الحركي بمجلس المستشارين، أن الوزارة تحرص بشكل مستمر على توفير التجهيزات والمعدات اللازمة للتكوين، والمواد الأولية برصد نسبة مهمة سنويا من ميزانية الاستثمار لتمويل التجهيزات، وإعداد برامج التكوين وتقسيمها إلى وحدات نظرية وأخرى تطبيقية وتعززها بمشاريع نهاية التكوين إلى جانب التدريب الميداني بالمقاولات، ومراجعة وتحيين البرامج التكوينية، والتأهيل المستمر للبنيات التحتية والتجهيزات والوسائل البيداغوجية والديداكتيكية، علاوة على توفير أدوات العمل و تبني التدبير المالي اللامتمركز الذي يسمح للمؤسسات، بالتزود بحاجياتها من معدات وأدوات.

في بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للحركة الشعبية .. استحضار أهمية وثمار التوجه الإفريقي للمغرب بفضل التوجيهات والمبادرات الملكية

الدعوة إلى إرساء عدالة مجالية والتنزيل الجيد لنموذج تنموي يستجيب لحاجيات وخصوصيات المناطق المهمشة

التحضير للدورة العادية للمجلس الوطني ومواصلة تدعيم التنظيم والهيكلة

عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية اجتماعه العادي، يوم الثلاثاء 30 يناير 2018 بمقر الأمانة العامة ، برئاسة الأخ محند العنصر، أمين عام الحزب.
وقد استحضر أعضاء المكتب السياسي في مستهل الاجتماع أهمية التوجه الإفريقي للمغرب بفضل التوجيهات والمبادرات الملكية في هذا السياق، والتي بدأت في إعطاء ثمارها الملموسة على أكثر من صعيد، وهو ما يستوجب الاستمرار على هذا النهج ترسيخا لمبدأ التعاون جنوب جنوب وتأهيل القارة السمراء على جميع المستويات.

خـــلال حــفل تســـليم الســـلط .. الأخ الأعرج يأمل في جعل المدرسة المغربية قاطرة لتحقيق مغرب الديمقراطية والتقدم والنماء

الأخ أمزازي يؤكد على رد الاعتبار لسمعة المنظومة التعليمية لتحقيق نموذج تربوي رائد ومتطور يتلاءم مع مستجدات العصر
الأخ الغراس يؤكد عزمه على النهوض بالقطاع من أجل توفير عرض موسع ومندمج للتكوين وفتحه في وجه جميع الفئات
الرباط/ صليحة بجراف

جرى صباح الثلاثاء بالرباط، حفل تسليم السلط بين الأخ محمد الأعرج وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، والأخ سعيد أمزازي الذي عينه الملك محمد السادس، مساء الاثنين، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، والأخ محمد الغراس، الذي عينه جلالته كاتبا للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكلفا بالتكوين المهني.