Category Archives: أنشطة حصاد

في بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للحركة الشعبية .. استحضار أهمية وثمار التوجه الإفريقي للمغرب بفضل التوجيهات والمبادرات الملكية

الدعوة إلى إرساء عدالة مجالية والتنزيل الجيد لنموذج تنموي يستجيب لحاجيات وخصوصيات المناطق المهمشة

التحضير للدورة العادية للمجلس الوطني ومواصلة تدعيم التنظيم والهيكلة

عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية اجتماعه العادي، يوم الثلاثاء 30 يناير 2018 بمقر الأمانة العامة ، برئاسة الأخ محند العنصر، أمين عام الحزب.
وقد استحضر أعضاء المكتب السياسي في مستهل الاجتماع أهمية التوجه الإفريقي للمغرب بفضل التوجيهات والمبادرات الملكية في هذا السياق، والتي بدأت في إعطاء ثمارها الملموسة على أكثر من صعيد، وهو ما يستوجب الاستمرار على هذا النهج ترسيخا لمبدأ التعاون جنوب جنوب وتأهيل القارة السمراء على جميع المستويات.

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليمن العالي والبحث العلمي توضح دواعي نشر لائحة الأساتذة المتغيبين

على إثر ردود الأفعال المتباينة التي أثارها نشر لائحة الأساتذة المتغيبين انطلاقا من المعطيات المسجلة بمنظومة « مسار» خلال شهر شتنبر الماضين وتنوير منها للرأي العام الوطني، أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليمن العالي والبحث العلمي على أن المؤسسات التعليمية ملزمة بنشر أسماء الأساتذة المتغيبين سواء تعلق الأمر بغياب مبرر أو غير مبرر طبقا لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 134 الصادرة في 26 يونيو 2010.

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تكشف عن عدد المتغيبين في صفوف هيئة التدريس خلال شتنبر المنصرم

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد المتغيبين في صفوف هيئة أطر التدريس خلال شهر شتنبر المنصرم، بلغ 611 متغيبا بعدد أيام يقدر ب 2985 يوما، وذلك استنادا إلى المعطيات التي تم مسكها في منظومة “مسار”.

وزير التربية الوطنية يطلع بإقليم آسفي على سير الدخول المدرسي بعدد من المؤسسات التعليمية برسم موسم 2017/2018

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الأخ محمد حصاد، أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية والتكوين المهني بإقيم آسفي .

الأخ حصاد:سيتم مستقبلا إطلاق لقاءات جهوية مع المؤسسات الجامعية لإعداد رؤية جديدة للتعليم العالي

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الأخ محمد حصاد ،الأربعاء بتازة ، أن لقاءات جهوية سيتم إطلاقها مستقبلا مع المؤسسات الجامعية في أفق إعداد رؤية جديدة للتعليم العالي بالمملكة.

[ + ]