Category Archives: أنشطة أوحلي

الرئيس المدير العام للمعرض الدولي للكتاب بكيبيك في ضيافة وزير الثقافة والإتصال

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، صباح يوم الأربعاء 4 أكتوبرالجاري، فليب سوفاجو، الرئيس المدير العام للمعرض الدولي للكتاب بكيبيك.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم حول جودة التمور وعجين التمور التي يتم تسويقها وسلامتها الصحية

الأخ أوحلي :المرسوم يسعى إلى الرفع من جودة التمور وعجين التمور التي يتم تسويقها وضمان سلامتها الصحية،

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بجودة التمور وعجين التمور التي يتم تسويقها وسلامتها الصحية، وذلك بتطبيق مقتضيات المادتين 5 و 8 من القانون رقم 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

الأخ أوحلي يتفاعل مع مطالب شغيلة المياه والغابات ويبدي إستعداده لإيجاد الحلول المناسبة في لقاء جمعه بمكتبين نقابيين

الرباط/ صليحة بجراف

أبدى الأخ حمو أوحلي كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، مساء الخميس بالرباط استعداده لتفهم كل المطالب العادلة والمشروعة للعاملين بقطاع المياه والغابات.

وقال الأخ أوحلي خلال لقاء أولي جمعه بممثلي مكتبين نقابيين ، منضويان على التوالي في الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وحضره الكاتب العام للوزارة ومدير الموارد البشرية بالإضافة إلى عدد من أطر كتابة الدولة، إن الوزارة الوصية على القطاع نهجت دائما سياسة « الأبواب المفتوحة» أمام الجميع لتبادل الآراء والأفكار حول جميع القضايا التي تؤرق كل العاملين بالقطاع، لإيجاد الحلول التي تضمن تحسين ظروفهم المعيشية والمهنية.

أهم مضامين حصيلة العمل الحكومي لكتابة الدولة في التنمية القروية خلال 120 يوما

هذه أهم مضامين حصيلة العمل الحكومي لكتابة الدولة في التنمية القروية خلال 120 يوما، والتي يشرف على تيسيرها الأخ حمو أوحلي

برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي

انطلقت صياغة البرنامج الجهوية لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي مند بداية شهر مارس 2017بعد عقد الاجتماعات بين اللجنة الوطنية) وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغاباتووزارة الداخلية( واللجن الجهوية لتوضيح الاطار المؤسساتي والميزانية المخصصة لهدا البرنامج.

خلال افتتاح الدورة ال17 للمهرجان الوطني لأحيدوس..الأعرج: حماية هذا الفن مسؤولية الجميع

متابعة ـ زينب أبو عبد الله

اعتبر الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، أمس الجمعة في جماعة عين لوح بإقليم إفران، «حماية فن أحيدوس الأصيل»، «مسؤولية مسؤولية الجميع»، بما في ذلك الوزارة والسلطات، والمنتخبين والمجتمع المدني،

الأخ الأعرج، تحدث، في كلمة ألقيت نيابة عنه، خلال افتتاح الدورة ال17 للمهرجان الوطني لأحيدوس، عن رمزية وأبعاد الرعاية الملكية حيال مهرجان أحيدوس في عين لوح، قائلا إنه جسر من الموروث الثقافي الوطني.