Category Archives: أنشطة الكحيل

في اليوم الوطني للمهندس .. الأخت لكحيل توكد على أهمية الرقي بالهندسة المعمارية لتحقيق التنمية المستدامة

صليحة بجراف
دعت الأخت فاطنة لكحيل، كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان، الإثنين بسلا، إلى تكثيف الجهود للرقي بممارسة مهنة الهندسة المعمارية، حتى يتسنى الانخراط الفعلي لتحقيق التنمية المستدامة، وضمان توفير العيش الكريم بالمجالين الحضري والقروي بشكل يضمن التكامل الوظيفي ويراعي التوازن والاستدامة.

الأخت لكحيل: معالجة اشكالية السكن العشوائي والصفيحي من الأولويات التي سطرتها الحكومة

M.P/ زينب أبو عبد الله

اعتبرت الأخت فاطنة لكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، الثلاثاء بالرباط، التدخل في السكن العشوائي عامة والسكن الصفيحي على وجه الخصوص من الأولويات التي سطرتها الحكومة من أجل تحسين ظروف عيش الساكنة المعنية.
وقالت الأخت لكحيل، في معرض ردها على سؤال شفوي حول “إعادة إسكان ساكنة دور الصفيح والأحياء العشوائية” تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين،إن معالجة إشكالية دور الصفيح تتم في إطار مقاربة تشاركية تهم كل القطاعات المعنية بتوزيع المسؤوليات بين هذه الوزارة وباقي الشركاء المعنيين كل حسب المهام الموكولة إليه.

الأخت لكحيل تنفي إقصاء أي مركز أو مدينة من البرنامج الوطني”مدن بدون صفيح في أفق 2021″

M.P/الرباط

نفت الأخت فاطنة لكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، اليوم الثلاثاء بالرباط، إقصاء أي مركز أو مدينة من البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح في أفق 2021”.

أفريسيتي 2018 ..انتخاب الأخت لكحيل نائبة أولى لرئيسة شبكة النساء المنتخبات المحليات الإفريقيات

انتخبت الأخت فاطنة لكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، نائبة أولى لرئيسة شبكة النساء المنتخبات المحليات الإفريقيات.
وجاء ذلك خلال الجمع الانتخابي للشبكة الذي عقد الخميس بمراكش على هامش أشغال الدورة الثامنة لقمة المدن والحكومات المتحدة الافريقية (أفريسيتي 2018) المقامة بالمدنية الحمراء ما بين 20 و24 نونبر الجاري تحت رعاية الملك محمد السادس.

لجنة المالية تصادق على تعديل يهم مجال السكن الاجتماعي بالعالم القروي

M.P/ الرباط

تجاوبت الفرق البرلمانية معارضة وأغلبية بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب مع مقترح التي تقدمت به كتابة الدولة المكلفة بالسكنى، التي توجد على رأسها شخصية قادمة من العالم القروي، وواعية بهموم ومعاناة الساكنة القروية.

[ + ]