Category Archives: أنشطة الأعرج

وزارة الثقافة والإتصال تعلن عن إحداث سجل وطني للخدمات الإعلامية

أفادت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال) بأنه سيتم إحداث سجل وطني للخدمات الإعلامية يروم تنظيم مجال الإعلام الرقمي وتكريس الشفافية في الولوج إلى سوق الإعلام ومجال السمعي البصري.

بحث سبل تقوية التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية محور مباحثات الأخ الأعرج والكعبي

M.P/ الرباط

أجرى الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، الأربعاء بالرباط، مباحثات مع علي سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب ، تمحورت حول سبل تقوية التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية.

وذكر بلاغ للوزارة اليوم الجمعة، أن الطرفين أشادا،بالعلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين، كما استحضرا العلاقات الأخوية التي تجمع قائدي البلدين، وكذا العلاقات التاريخية المتجذرة القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

الأخ الأعرج يبرز أهمية تخليد ذكرى 75 لتقديم وثيقة المطالبة للإستقلال خلال إشرافه على افتتاح معرض لصور تاريخية بالرباط

MP/الرباط
أشرف الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، بمعية محمد مهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة ، صباح اليوم الجمعة 11 يناير 2019، ببهو قاعة أبا حنيني بالرباط، على افتتاح معرض لصور تاريخية، تخليدا للذكرى الخامسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، التي تعتبر ملحمة وطنية تجسد سمو الوعي الوطني لقوة التلاحم بين العرش والشعب من أجل تحقيق الاستقلال ووحدة الوطن.

وزارة الثقافة والاتصال تعمل على توسيع شبكة معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بجهات المغرب

شرعت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- في تعزيز البنيات التحتية وتوفير التجهيزات الضرورية لمعاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي التابعة لها، إضافة إلى توسيع شبكة المعاهد الموسيقية بمختلف جهات المغرب، وذلك في إطار العناية البالغة التي توليها الوزارة لمجال الموسيقى والفن الكوريغرافي.

صدور مرسوم بالجريدة الرسمية يتعلق بمنح جوائر تكريمية للشخصيات التي ساهمت في إغناء الرصيد الثقافي الوطني

صدر،مؤخرا، بالجريدة الرسمية مرسوم يتعلق بمنح جوائز تكريمية لفائدة الشخصيات التي ساهمت في إغناء الرصيد الثقافي الوطني.

وأوضحت وزارة الثقافة والإتصال – قطاع الثقافة ، في بلاغ لها ، أنه ” صدر، بتاريخ 24 دجنبر 2018 بالجريدة الرسمية عدد 6737، مرسوم يتعلق بمنح جوائز تكريمية لفائدة الشخصيات التي ساهمت في إغناء الرصيد الثقافي الوطني” . وتابع المصدر أن المادة الأولى من المرسوم نصت على أن تمنح السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة جوائز تكريمية لفائدة الشخصيات التي ساهمت في إغناء الرصيد الوطني في سائر المجالات الإبداعية الأدبية والفنية، ولمكافأة المثقفين والمبدعين والفنانين المغاربة الذين بذلوا جهودا قيمة في خدمة مختلف أوجه الثقافة المغربية والتعريف بها وطنيا ودوليا.

[ + ]