Category Archives: أنشطة الأعرج

الأخ الأعرج يكشف كيفية دعم المهرجانات و«تفعيل القانون رقم 68.16 » وحماية التراث المعماري الوطني بمجلس المستشارين

دعم المهرجانات الثقافية
قال الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن الوزارة تعين كل سنة لجنة، قابلة للتجديد لمرة واحدة، تتولى عملية انتقاء التظاهرات والمهرجانات الثقافية المرشحة للدعم، اعتمادا على مجموعة من الشروط والمعايير.

الأخ الأعرج: متحف « إيف سان لوران » معلمة متميزة تساهم في تعزيز الإشعاع الثقافي للمغرب

قال الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ، اليوم السبت بمراكش، إن متحف « إيف سان لوران » بمراكش يعتبر معلمة متميزة من شأنها الإسهام في تعزيز الإشعاع الثقافي والتراثي للمغرب.

وأبرز الأخ الأعرج، في تصريح للصحافة بمناسبة تدشين هذا المتحف من قبل الأميرة للا سلمى، أن هذا المتحف سيعزز من مكانة المتاحف التي تدار من قبل القطاع الخاص، وسيعطي دفعة نوعية للمتاحف الوطنية وكذا على مستوى التعامل مع القطاع الخاص وخاصة فيما يتعلق بسياسة المتاحف بالمغرب.

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تترأس حفل تدشين متحف “إيف سان لوران مراكش”

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، اليوم السبت بمراكش، حفل تدشين متحف “إيف سان لوران مراكش”.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى إلى المتحف، استعرضت سموها تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها وزير الثقافة والاتصال الأخ محمد الأعرج، وسفير فرنسا بالرباط جون فرانسوا جيرو، ووالي جهة مراكش- آسفي عبد الفتاح البجيوي، ورئيس المجلس الجماعي لمراكش محمد العربي بلقايد، ورئيسة مجلس العمالة جميلة عفيف، ورئيس مؤسسة “بيير بيرجي- إيف سان لوران” ماديسون كوكس، وأعضاء المجلس الإداري لهذه المؤسسة، وأعضاء اللجنة العلمية، وعدد من الشخصيات من دار “سان لوران”.

الأخ الأعرج خلال افتتاح السنة الثقافية بالرباط … في أفق إرساء “تقليد سنوي يكون عنوانا لدخول ثقافي غني ومتواصل”

جرى اليوم الخميس بالرباط افتتاح السنة الثقافية من خلال افتتاح معارض صور ومنتجات وأرشيف، ووصلات موسيقية، وتوزيع الشهادات على خريجي المعاهد التابعة لوزارة الثقافة والاتصال، وذلك في أفق إرساء “تقليد سنوي يكون بمثابة عنوان لدخول ثقافي غني ومتواصل” حسب السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يحدد شروط وآليات ومعايير منح وسحب البطاقة المهنية للفنان والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريي الأعمال الفنية

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم رقم 567-17-2 بتحديد شروط وآليات ومعايير منح وسحب البطاقة المهنية للفنان والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريي الأعمال الفنية، تقدم به وزير الثقافة والاتصال.