Category Archives: أنشطة الأعرج

الأخ الأعرج يبرز دورالرياضة المدرسية في حماية التلاميذ من العنف والانحراف والتطرف وتعزيز القيم وروح المواطنة

الرباط/ صليحة بجراف

أبرز الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ووزير وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، اليوم الإثنين بالرباط، دور الرياضة المدرسية في حماية التلاميذ من العنف والانحراف والتطرف وتنمية شعور الإنتماء وتعزيز القيم وروح المواطنة.

الأخ محمد الأعرج يستقبل رئيس جهة الدار البيضاء سطات

استقبل وزير الثقافة والاتصال، الأخ محمد الأعرج، مساء يوم الاثنين 08 يناير 2018، بمقر وزارة الثقافة والاتصال، مصطفى البكوري، رئيس جهة الدار البيضاء سطات.

وأفاد بلاغ للوزارة ان اللقاء كان مناسبة لمناقشة الانشغالات المشتركة حول التنمية الثقافية ودعم كل مناحي الانتاج المادي واللامادي المرتبط بهذا القطاع.
واتفق الطرفان ـ يضيف البلاغ ـ على تنظيم لقاءات قريبة، موضوعها الانشطة والمنشآت والفضاءات الثقافية الممكن تنسيق الجهود حولها.
وتابع المصدر ذاته أن الطرفان ناقشا أيضاكيفية الإعداد المادي والأدبي للمعرض الدولي للكتاب والنشر الذي ستحتضنه مدينة الدار البيضاء ما بين 08 و18 فبراير 2018 ،

خلال رده عن أسئلة الفرق البرلمانية.. الأخ الأعرج يتحدث عن” إجراءات إخراج المجلس الوطني للصحافة إلى حيز الوجود ” وتقنين الصحافة الإليكترونية

البرلمان/ صليحة بجراف

إخراج المجلس الوطني للصحافة إلى حيز الوجود

أعلن الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ،أمس الإثنين بالرباط، عن قرب إخراج المجلس الوطني للصحافة إلى حيز الوجود. وقال الأخ الأ عرج في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب تقدم به فريق العدالة والتنمية حول “إجراءات إخراج المجلس الوطني للصحافة إلى حيز الوجود”، إن إخراج المجلس الوطني للصحافة وتنزيل مقتضيات مدونة الصحافة والنشر، يعدان من أولويات الوزارة خلال هذه الولاية الحكومية”، موضحا أن مصالح الوزارة بصدد التحضير لأجرأة وتسريع وتيرة تفعيل مقتضيات القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة، وباقي مقتضيات مدونة الصحافة والنشر”.

خلال مناقشة مشروع القانون المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء..الأخ الأعرج يكشف أسباب الإبقاء على تسمية الوكالة

متابعة/زينب أبو عبد الله

كشف الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال اليوم الإثنين بالرباط، أسباب الإبقاء على تسمية الوكالة( وكالة المغرب العربي للأنباء)، قائلا ” تسمية وكالة المغرب العربي للأنباء ، أملته أسباب متعددة وعناصر أساسية تتمثل في القانون التنظيمي رقم 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا”. وأضاف الأخ الأعرج في معرض رده على مداخلات المستشارين خلال مناقشة مشروع القانون المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء، بلجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، أن الوكالة أصبح لها إشعاع عالمي، وأن أي تغيير على صعيد الإسم سيمس بـعلامتها التجارية

مصر ضيف شرف الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب 2018 الثقافة و

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال أن مصر ستحل ضيفة شرف على الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في الفترة ما بين 8 و18 فبراير 2018.