Category Archives: أنشطة الأعرج

إحداث مكتب نادي الصحافة الأمريكي بالرباط محورمباحثات الأخ الأعرج ووفد عن نادي الصحافة الوطني بواشنطن

M.P/ الرباط

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، الأربعاء 18 يوليوز 2018، بمقر وزارة الاتصال بالرباط، وفدا عن نادي الصحافة الوطني بواشنطن.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والإتصال، توصلت”M.P” بنسخة منه، أن الوفد يضم رئيس النادي أندريا ايدني، ويليام مكارين بصفته مديرا تنفيذيا، واندريا مكارين بصفتها عضوة بالنادي.

وأضاف البلاغ، أن اللقاء الذي تمحور حول كيفية تعزيز العلاقات في مجال الصحافة بين نادي الصحافة الوطني بواشنطن والمؤسسات الصحفية الإعلامية الوطنية، شكل مناسبة للوزيرالأخ الأعرج لاستعرض إستراتيجية الوزارة في مجالات المرتبطة بالصحافة والنشر الساعية إلى مواكبة تنمية وسائل الإعلام الوطنية، حتى تتمكن من أن تلعب دورها الكامل في التنمية، والإسهام في إشعاع المملكة وتقوية حضورها على المستوى الدولي فضلا عن توقفه عند بعض المكتسبات الدستورية في مجال حرية الرأي والتعبير والقانونية المرتبطة بإحداث المجلس الوطني للصحافة.

الأخ أمزازي: البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي يضمن تمدرس نحو 700 ألف طفل وطفلة سنويا

قال الأخ سعيد مزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الأربعاء بالصخيرات، إن “البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي” يروم تعميم التعليم الأولي بمقومات الجودة في أفق سنة 2028-2027، وذلك من خلال تمدرس نحو 700 ألف طفل وطفلة بالتعليم الأولي سنويا.

وأوضح الأخ أمزازي في كلمة له خلال لقاء خ صص لإطلاق البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي، والمنظم تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس تحت شعار “مستقبلنا لا ينتظر”، أن هذا البرنامج يروم، أيضا، إحداث وتهيئة ما يفوق 57 ألف حجرة دراسية خلال العشر سنوات المقبلة، وتعبئة حوالي 56 ألف مربي ومربية، إلى جانب تكوين وتأهيل حوالي 27 ألف من المربين الممارسين، وكذا إعادة تأهيل فضاءات التعليم الأولي التقليدي الذي يأوي أزيد من 460 ألف طفل وطفلة، مشيرا إلى أن الكلفة الإجمالية لهذا البرنامج تبلغ حوالي 30 مليار درهم.

خلال توقيع اتفاقية توأمة بين وجدة والقدس..الأخ الأعرج يستحضرعمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تجمع المغرب وفلسطين

M.P/ متابعة

أكد الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، السبت، على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، قائلا:”هي علاقات ضاربة في عمق التاريخ والتي مازال مَعِينُها يتجدد على مر الزمن”.
الأخ الأعرج ، خلال ترأسه الندوة الفكرية التي احتضنتها مدينة وجدة عاصمة الثقافة العربية لسنة2018 ، تحت عنوان “علاقة الجهة الشرقية بالقدس”، أبرز أن الروابط التي جمعت مدينتي القدس الشريف ووجدة عاصمة الجهة الشرقية، تشكل نموذجٍا لهذه الوشائج الأخوية المتجددة التي تَبْسُطُ أوجهها المشرقة.

بحث سبل الارتقاء بالعلاقات في مجالي الصحافة والإعلام محور مباحثات الأخ الأعرج والكاتب العام لهيئة الصحفيين الصينيين

الرباط/ الحركة

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، الخميس بالرباط، وفدا صحفيا صينيا يترأسه الكاتب العام لهيئة الصحفيين الصينيين .
وأفاد بلاغ لوزارة الثقافة والإتصال توصل موقع “M.P”بنسخة منه، أن اللقاء الذي تمحور حول بحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين المغرب والصين في مجالي الصحافة والإعلام .

التعبئة لانجاح المؤتمر الوطني 13 للحركة الشعبية محور لقاء تواصلي جمع الأخ الأعرج مع حركيات وحركيي الجديدة

M.P/ علياء الريفي

عقد الأخ محمد الأعرج عضو المكتب السياسي ووزير الثقافة والإتصال، مساء الإثنين، لقاء تواصليا مع حركيات وحركيي الجديدة.

اللقاء، الذي خصص لتدارس عدد من قضايا تنظيمية وأخرى تهم قضايا تشغل ساكنة الإقليم، يدخل في إطار اللقاءات التواصلية التي يعقدها قادة الحركة الشعبية مع مناضلي ومناضلات الحركيات عبر ربوع الوطن، جرى في ضيافة مصطفى المخنتر النائب البرلماني عن الجديدة.
وقال الأخ محمد الأعرج عضو المكتب السياسي، إن اللقاء تمحور حول عدة قضايا أهمها التعبئة لانجاح المؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية المزمع عقده في شتنبر المقبل.

[ + ]