Category Archives: آنشطة الأمين العام

في بلاغ صادر عن الأمانة العامة للحركة الشعبية..عقد أشغال الدورة الأولى للمجلس الوطني يوم السبت فاتح دجنبرالمقبل بسلا

طبقا لمقتضيات المادة 25 من النظام الأساسي لحزب الحركة الشعبية، كما صادق عليه المؤتمر الوطني الثالث عشر، المنعقدة أشغاله يومي 28 و 29 شتنبر 2018 بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تعلن الأمانة العامة للحزب أنه تقرر عقد أشغال الدورة الأولى للمجلس الوطني يوم السبت فاتح دجنبر 2018، بمعهد مولاي رشيد-المعمورة- بسلا ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وذلك من أجل استكمال هياكل الحزب وأجهزته المنصوص عليها في المادة السالفة الذكر، وسيتوصل كافة السيدات والسادة الأعضاء بدعوات شخصية، وفق اللوائح المتوصل بها من العمالات والأقاليم والمعتمدة من لدن المؤتمر الوطني الأخير.

الأخ العنصريؤكد دعم مجلس الجهة لإطلاق ثلاثة خطوط داخلية جديدة انطلاقا من مطار فاس-سايس

أطلقت (العربية للطيران-المغرب) ذات التكلفة المخفضة، أمس الخميس ، رسميا ثلاثة خطوط داخلية جديدة انطلاقا من مطار فاس-سايس.

ويتعلق الأمر بخطوط فاس-أكادير، وفاس-طنجة، وفاس-الرشيدية، والتي أطلقت بحضور والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر ورئيس مجلس الجهة الأخ محند العنصر، وعمال الجهة وبرلمانيين وعدة شخصيات.

وأطلقت الشركة هذه الخطوط بشراكة مع مجلس جهة فاس-مكناس لتنضاف إلى الخط الذي كان أطلق سنة 2017 والرابط بين العاصمة العلمية ومراكش بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وقال الأخ العنصر في تصريح للصحافة إن دعم مجلس الجهة لهذه الخطوط الجديدة يندرج في إطار برنامج هذا الأخير الرامي إلى تقوية الرحلات من مطار فاس-سايس نحو باقي مطارات المملكة ومثيلاتها بالخارج سواء بأوربا أو بإفريقيا.

وأضاف أن المجلس يتوخى، من خلال هذا الدعم ، المساهمة في تنمية القطاع السياحي وتطويره بالجهة، وفي إعطاء صورة جديدة لمطار فاس-سايس تجعله كبوابة على الخارج عبر فتح خطوط جديدة، وضمن المطارات الكبرى بالمملكة.

ولاية أمن فاس تتسلم سيارات ودراجات نارية هبة من مجلس الجهة ومجلس العمالة..والأخ العنصر يؤكد أن الدفعة تدخل في إطار البرنامج المستمر الذي خصصته الجهة لدعم مصالح الامن من شرطة ودرك ملكي وقوات مساعدة

تسلمت ولاية أمن فاس ، عشية الخميس ، سيارات ودراجات نارية تصل قيمتها المالية الإجمالية إلى 3 ملايين درهم، هبة من مجلس جهة فاس-مكناس ومجلس عمالة فاس.

ويتعلق الأمر بتسع سيارات نفعية من حجم متوسط وكبير و10 دراجات نارية، سلمت في حفل حضره رئيس الجهة امحند العنصر ووالي الجهة عامل عمالة فاس سعيد زنيبر ووالي أمن فاس عبد الإله السعيد وعدة شخصيات.

وساهمت جهة فاس-مكناس في هذا الغلاف المالي الذي يتضمن 10 درجات نارية أخرى في طور التسليم، بحصة2ر2 مليون درهم، بينما بلغت مساهمة مجلس العمالة، 8ر0 مليون درهم.

وقال الأخ العنصر إن هذه الدفعة من الآليات تدخل في إطار البرنامج المستمر الذي خصصته الجهة لدعم مصالح الامن من شرطة ودرك ملكي وقوات مساعدة.

الأخ العنصر في حوار خاص: الحركة الشعبية تعرب عن اعتزازها بمضامين الخطاب الملكي السامي وتؤكد انخراطها التام في مسلسل الإصلاحات والتدابير المرتقبة

الأحزاب مدعوة إلى تجويد وتطوير عطاءاتها عبر إعادة النظر في منهجية اشتغالها والاعتماد على كفاءاتها المؤهلة لإبداع الأفكار والقادرة على الابتكار والتجديد

M.P/ خاص

أكد الأخ محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن خطاب جلالة الملك ، أمام أعضاء مجلسي البرلمان، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة، يعزز التوجهات السامية التي أعلنها جلالته خلال خطبه الأخيرة، وذلك من أجل إعطاء دفعة جديدة لتنمية بلادنا، وتحديد الأولويات المتعلقة بالقطاعات الاجتماعية.

وقال الأخ العنصر في حوار خاص، إن حزب الحركة الشعبية، الذي لايسعه سوى أن يعرب عن اعتزازه بمضامين الخطاب الملكي السامي، يؤكد انخراطه التام في مسلسل الإصلاحات والتدابير المرتقبة، مبرزا أن الحركة الشعبية تبقى أكثر وأقوى التزاما بالمساهمة في إنجاح المسار الإصلاحي، وتجد نفسها في صلب القيم والممارسات، التي وفق جلالة الملك، يجب أن تطبع سلوك المواطنات والمواطنين ومختلف الهيئات الوطنية.

الأخ العنصر، الذي أشار أيضا إلى أن الحركة الشعبية، وكما هو معهود فيها، تضع الصالح العام فوق كل اعتبار ذاتي أو حزبي، أردف قائلا: “في مؤتمرها الوطني الأخير، قررت مراجعة أساليب ومنهجية اشتغالها ومقاربتها في معالجة مشاكل المواطنين وخاصة الشباب منهم”، وتوقف أيضا عند إلحاح جلالة الملك على بلورة وتفعيل كل الإصلاحات المعلنة في مختلف خطاباته، مذكرا بأن بلوغ مرامي هذه الإصلاحات وغاياتها، رهين بالتعبئة الشاملة وبوضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار.

وفي ما يلي نص الحوار:

جلالة الملك يهنئ الأخ محند العنصر بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية

[ + ]