الأخبار

في لقاء جمعهما بحركيات وحركيي الإقليم ..الأخوان حصاد وبن الشيخ يؤكدان أن مصلحة الوطن تقتضي توحيد الجهود للتسريع بتنفيذ المشاريع الخاصة بالحسيمة

* صليحة بجراف

اجتمع الأخوان محمد حصاد والعربي بن الشيخ عضوا المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، مساء يومه الجمعة مع حركيات وحركي الحزب بالحسيمة.
اللقاء، جاء على هامش زيارة الأخوين محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والعربي بن الشيخ كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني لعدد من المؤسسات التعليمية ومعاهد التكوين المهني بإقليم الحسيمة، في إطار التحضير للموسم الدراسي 2017 – 2018، تمحور حول الوضعية الحالية بإقليم الحسيمة.

وأكد الأخوان حصاد وبن الشيخ على أن مصلحة الوطن تقتضي توحيد الجهود للتسريع بتنفيذ المشاريع الخاصة بالإقليم.
وبعد أن ذكرالأخوين حصاد وبن الشيخ بأن مطالب ساكنة المنطقة عادلة ومعقولة ومن الضروري الاستجابة لها، وأنهما بالحسيمة للاستماع لحاجيات ومطالب الساكنة وفتح آفاق جديدة للحوار وإيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجهها الساكنة، أشارا إلى أن الجميع ملزم بتفعيل هذه المطالب وتتبع حسن سيرها ومواصلة الاستماع لكل ما يتعلق بالساكنة.

الأخوين حصاد وبن الشيخ،اللذان نوها بمجهودات الحركيات والحركيين في مختلف القطاعات التي تحملوا مسؤولياتها، أكدا أن الضرورة تقتضي مواصلة إنجاز المشاريع والأوراش الإقتصادية والإجتماعية بهذه المدينة.

وأبرزالمتحدثان أن الحركيات والحركيون يجددون العهد للمواطنين وفي إطار التعاون المثمر تحقيق المصلحة العامة للسكان المتمثلة في الاستقرار والأمن والعيش الكريم.

من جهتهم، أشاد الحركيات والحركيون بإصرارحصاد وبن الشيخ على مد جسور التواصل مع مناضلي الإقليم رغم ضيق الوقت وكثرة مشاغلهما.
بدوره،الأخ محمد سحنون عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية ورئيس فرع الحزب بالإقليم، تحدث عن تموقع الحزب بالإقليم في غضون ما بعرف ب « حراك الحسيمة »

وطالب الأخ سحنون من حصاد وبن الشيخ بحكم مسؤوليتهما في الحكومة بالعمل على الإسراع في أخراج مشروع جامعة الحسيمة مع إحداث نواة لتكوين شباب لإقليم علاوة على الحد من الهدر
ولم يفت المتحدث كشف العديد من إنتظارات وطموح الساكنة في مغرب متطلع إلى التنمية ومساهمة كل أبنائه في المشاركة الفاعلة في تترجمها.
تجدر الإشارة إلى أن اللقاء حضره عدد من المناضلات والمناضلين المنتمين للحزب بإقليم الحسيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى