Non classé

في مداخلة الفريق الحركي بمجلس المستشارين لمناقشة الميزانيات الفرعية

وصفت مداخلة الفريق الحركي بمجلس المستشارين الخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك بمناسبة الذكرى 34 للمسيرة الخضراء، بالقوي بكل المقاييس نظرا لتضمنه لمجموعة من الإشارات والرسائل القوية والواضحة لكل المعنيين بقضية الصحراء.
وذكرت المداخلة، بمناسبة مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية، بالارتباط الوثيق بالمرحلة الراهنة بالسياسة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. وتناولت المداخلة أيضا أهمية مواصلة دعم مسلسل اللامركزية بالوسائل القانونية والمؤسساتية وتوسيع صلاحياتها وتخفيف الوصاية، مع التذكير بضرورة مراجعة نمط الاقتراع لأنه نمط غير صالح لطبيعة وخصوصية مجتمعنا المغربي.
ومن جهة أخرى،اعتبرت مداخلة الفريق الحركي أن ملف وحدتنا الترابية قضية حيوية تحظى بالأولوية وبمثابة العمود الفقري لأجندتنا الدبلوماسية، مع ما يتطلبه ذلك من أجرأة روح وفلسفة الخطاب الملكي السامي والمتبصر والأسلوب النير للدبلوماسية المغربية في كل مجالاتها.
كما اعتبرت المداخلة في إطار مناقشة الميزانيات الفرعية التي تدخل في اختصاص لجنة الخارجية والحدود والمناطق المحتلة والدفاع الوطني، أن مبادرة الحكم الذاتي تشكل صفعة قوية لخصوم وحدتنا الترابية ومن يدور في فلكهم

البرلمان – عبد المجيد الحمداوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى