Non classé

في تدخل الأخ السنيتي باسم فرق المعارضة بمجلس المستشارين

صادق مجلس المستشارين، مؤخرا، بالإجماع على حول مشروع قانون رقم 45.06. وأكد المستشار الحركي الأخ السنيتي، لدى تدخله باسم فرق المعارضة في هذا الشأن، على أهمية هذا النص القانوني، لكونه جاء ليسد الفراغ الحاصل في هذا المجال، ويحمي المستهلك، خاصة بعد إنفتاح الأسواق وعولمة التجارة.
وأضاف الأخ السنيتي أنه أصبح من الضروري، بل لزاما وضع العلامات التجارية وعلامة الجودة على المنتوجات قصد قطع سبل التقليد، والسطو على العلامات التجارية، التي تضر بالاقتصاد الوطني لا سيما بعد ان أصبح المواطن مقتنعا بإقتناء بضائع تحمل علامة المنشأ، كمعيار للإستهلاك.
وقال الأخ السنيتي إن هذا المشروع، من شأنه أن يعطي مناعة مكتسبة للمنتوجات الوطنية، سواء منها الفلاحية او منتوجات الصيد البحري او الأصناف البرية اوالمواد الغذائية ذات الأصل النباتي أو الحيواني، مشيرا إلى دور هذه العلامات في السعي وراء إنتاج الجودة، مضيفا ان المغرب يسعى بفضل هذا المشروع إلى حماية إستثمارات المنتجين وصحة المستهلكين، فضلا عن منح قيمة مضافة لفائدة المنتوجات المحلية وتشجيع التنمية الفلاحية، وخاصة في المناطق القروية المحرومة، من خلال تثمين المواصفات المرتبطة بالأرض، أو مميزات المواقع البحرية.

الرباط – صليحة بجراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى