الأخبار

خلال ندوة صحفية لتقديم الخطوط العريضة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاس – مكناسالأخ العنصر يصف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب”ورش القرن”

أكد الأخ محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس – مكناس أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشكل النواة الأولى للاقتصاد الاجتماعي والتضامني. وكان الأخ العنصر يتحدث خلال ندوة صحفية، أول أمس بفاس، خصصت لتقديم الخطوط العريضة للنسخة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاس- مكناس، المزمع تنظيمه من 29 مارس إلى 2 أبريل المقبل.
وينظم المعرض الذي اختير له شعار “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في خدمة أهداف التنمية المستدامة بجهة فاس- مكناس”، مجلس الجهة بتعاون مع وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني، والشبكة الجمعوية للتنمية التشاركية.
واستحضر الأخ العنصر البدايات الأولى للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في 2005، التي وصفها ب”ورش القرن”، حيث كانت عبارة محاولة لمساعدة الجماعات الفقيرة والأحياء الهامشية للمدن من الخروج من وضعيتها الهشة، قبل أن تتطور إلى مشاريع أكثر حجما، عملت على تأهيل عدد من الجماعات وتمكينها من بنيات تحتية ومرافق كانت تفتقر إليها.
التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى