Non classé

الأخ فضيلي: معالجة اختلالات مدينة الحسيمة تتطلب اعتماد مقاربة تنموية وسياسية وحقوقية تستجيب لطموحات الساكنة

الرباط/ صليحة بجراف
أكد الفريق الحركي بمجلس النواب الثلاثاء، أن معالجة الاختلالات التي تعرفها مدينة الحسيمة، تتطلب اعتماد مقاربة تنموية وسياسية وحقوقية، تستجيب لطموحات الساكنة.
وشدد الأخ محمد فضيلي في تدخل له باسم الفريق الحركي، تعقيبا على جواب عبد الواحد لفتيت وزير الداخلية، عن أسئلة آنية بالمجلس حول الأحداث التي شهدها إقليم الحسيمة مؤخرا والمشروع التنموي بالمنطقة، على دعم المطالب الإقتصادية والإجتماعية المشروعة لساكنة إقليم الحسمية.

عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، الذي دعا أيضا إلى الاعتناء بالرأسمال البشري وإدماج المراكز الناشئة في صيرورة التنمية وخلق مراكز التكوين المهني لضمان سلاسة ولوج الشباب إلى سوق الشغل، فضلا عن تعزيز آليات الحوار المنتج استجابة لمختلف المطالب المشروعة وتصحيح الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية، شدد في الوقت ذاته، على ضرورة الانضباط لمستلزمات احترام القانون والمؤسسات.
عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، دعا أيضا في الجلسة التي أدارها الأخ محمد أوزين (الخليفة الخامس)، إلى توحيد الصف والالتفاف حول ثوابت الأمة، انتصارا لوحدة الوطن، وتوفير مناخ الثقة من أجل تسريع إنجاز المشاريع المبرمجة، مسجلا أن كل المزايدات التي لا تخدم ساكنة المنطقة ستكون حجر عثرة أمام تنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى