Non classé

الأخ بن الشيخ:عدد الخريجين فاق 6 ألاف سنتي 2015-2016

قال الأخ العربي بن الشيخ كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، اليوم الثلاثاء بالرباط، بأن عدد خريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي بلغ أكثر من 6 ألاف و839 طالب وطالبة سنتي 2015و 2016.
وأوضح الأخ بن الشيخ في معرض جوابه على سؤال تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، أن عدد المندمجين في سوق الشغل بلغ إلى حدود نهاية سنة 2016 ما مجموعه 4 ألاف و228 طالب وطالبة، وذلك بنسبة 62 في المائة من عدد الخرجين (دون احتساب الذين اندمجوا في التعليم الخصوصي والذين يتابعون دراستهم بالماستر التربوي).
وفي ما يتعلق ببرنامج تكوين الشباب والمأجورين، أبرز كاتب الدولة أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل عمل برسم موسم 2015 -2016 على تسطير مجموعة من الأهداف التي تندرج في إطار المهام المنوطة به كفاعل أساسي في مجال التكوين المهني، مشيرا إلى أن خريطة التكوين المهني للموسم الحالي تضم عرضا تكوينيا بلغ 436 ألف مقعدا بيداغوجيا موزعة بين التكوين المتوج بديبلومات والتكوين التأهيلي.
وأضاف أن مستويي التقني المتخصص والتقني يشكل 68 في المائة من العرض التكويني علاوة على أزيد من 31 ألف مقعد بالبكالوريا المهنية، فيما يوجه 31 في المائة من العرض التكويني إلى القطاع الصناعي (معدات الطائرات وتكنولوجيا السيارات والهندسة الكهربائية والميكانيكية والإلكترونيك والنسيج والملابس الجاهزة).
وابرز المسؤول الحكومي أنه تم خلال هذا الموسم العمل على مواكبة 1200 شاب من حاملي مشاريع إحداث المقاولات وكذا المصاحبة البعدية ل 600 مقاولة حديثة الإنشاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى