Non classé

الأخ العنصر يؤكد على أهمية الثقافة في تعزيز التنمية المحلية خلال انطلاق المهرجان الثقافي « إسلي مرموشة »

مرموشة/ خاص

أكد الأخ محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس – مكناس، مساء أمس الجمعة بمرموشة على أهمية الثقافة في تعزيز التنمية المحلية.

وقال الأخ العنصر في تصريح صحفي، خلال انطلاق المهرجان الثقافي «إسلي مرموشة » في دورته الأولى، إن المهرجان يهدف إلى « التعريف بالمنطقة التي تزخر بالعديد من المكتسبات التي يتعين تثمينها ». وبعد أن أبرز الأخ العنصر أهمية الجانب الاستكشافي للتظاهرة،التي تقام تحت شعار: «الموروث القافي قاطرة للتنمية »، أشار إلى أن المهرجان يطمح إلى ترسيخ انفتاح الساكنة المحلية على ثقافات أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان، الذي يتوخى تثمين الموروث الثقافي المحلي لجعله رافعة للتنمية، وينظم من طرف جمعية « كلنا من أجل تنمية مرموشة »، بشراكة مع مجلس جهة فاس – مكناس، يطمح إلى ترسيخ التضامن والتعدد بين مختلف المكونات الثقافية التي تميز المجتمع المغربي، وإلى إطلاع الزوار على طاقات وإمكانيات الجهة.

ويتضمن برنامج المهرجان الثقافي « إسلي مرموشة »، العديد من الأنشطة، منها حفلات للعرس الأمازيغي الجماعي، ومعارض للمنتوجات المحلية، ومنافسات رياضية، وأوراش موضوعاتية، وعروض موسيقية، وأمسيات شعرية أمازيغية علاوة على سهرات فنية في الهواء الطلق، لفرق أحيدوس الفلكلورية، وفنانين معروفين على الساحة الوطنية، من بينهم الشاب مسلم، والشاب قادر، والحاج عبد المغيث وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى