الأخ الأعرج يدشن ويتفقد منشآت ثقافية بعدد من المدن

دشن الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الجمعة 14 يوليوز 2017، مركزا ثقافيا بمدينة مكناس يحمل اسم “المركز الثقافي أناسي”، كبنية تندرج ضمن خدمات القرب التي يسعى الشركاء المحليون والوزارة إلى تعزيزها لفائدة الساكنة.
ويهدف هذا المركز إلى خلق فضاء متعدد الاختصاصات يستجيب لحاجيات سكان حي “أناسي” والأحياء المجاورة بالعاصمة الإسماعيلية، من الخدمات الثقافية والفنية المتنوعة.
وتقام هذه البنية الجديدة التي تكلفت وزارة الثقافة بتجهيزها بمختلف المعدات، فوق مساحة إجمالية تقارب 588 متر مربع، وتضم خزانة وسائطية لفائدة الأطفال والكبار، وفضاء للمعلوميات، وفضاء للتنشيط الثقافي، وقاعة متعددة الاختصاصات، وفضاءات للورشات التكوينية في المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية ومجالات تعبيرية أخرى.
وفي إطار سياسة توسيع شبكة المؤسسات الثقافية بكل ربوع المملكة بما فيها العالم القروي، قام الأخ الأعرج بتدشين خزانة وسائطية بجماعة ضاية عوا التابعة لإقليم إفران، تصل مساحتها الإجمالية إلى 1300 متر مربع، وتضم فضاءات خاصة بالصغار والكبار، أهمها قاعة للمطالعة وفضاء للإعلاميات وقاعة للاجتماعات والندوات والورشات.
كما قام الوزير بزيارة تفقدية لكل من مشروع الخزانة الوسائطية بعين تاوجطات بإقليم الحاجب وكذا المركب الثقافي بمدينة الحاجب.
وقال الأخ الأعرج في كلمة خلال هذه الزيارات إن الوزارة ستنكب على تعزيز وتقوية المشهد الثقافي ببلادنا سواء عبر مواصلة التوفير التدريجي للبنيات التحتية والتجهيزات الثقافية بمختلف مدن وقرى المملكة، أو عبر البرامج والأنشطة الثقافية التي تستجيب لشعار”الحق في الثقافة للجميع”، والتي ستتبلور ضمن إستراتيجية وطنية للتنمية الثقافية طبقا للبرنامج الحكومي.