جلالة الملك يترأس بالمضيق حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 54 لميلاد جلالته

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الاثنين بساحة عمالة المضيق-الفنيدق (مدينة المضيق)، حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال54 لميلاد جلالته.

وبهذه المناسبة، تقدم للسلام على جلالة الملك ثلة من الشخصيات التي تنتمي لميادين العلوم، والثقافة، والفنون، والإعلام، والذين قدموا لجلالته عددا من مؤلفاتهم.

نص الخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال 64 لثورة الملك والشعب

في ما يلي نص الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مساء اليوم الأحد إلى الأمة بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب

” الحمد لله،
والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه،
شعبي العزيز،
إن ثورة الملك والشعب، التي نعيش اليوم ذكراها الرابعة والستين، أكثر من ملحمة وطنية خالدة، جمعت ملكا مجاهدا، وشعبا مناضلا، من أجل استقلال المغرب، وعودة ملكه الشرعي.
فهي محطة مشرقة في تاريخ المغرب تجاوز إشعاعها وتأثيرها حدود الوطن، ليصل إلى أعماق إفريقيا.

جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 477 شخصا بمناسبة عيد الشباب السعيد

بمناسبة عيد الشباب السعيد لهذه السنة 1438 هجرية 2017 ميلادية، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بإصدار عفوه السامي على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 477 شخصا.

الأخ الأعرج: أمير المؤمنين يوجه تعليماته السديدة بضرورة السهر على تمكين الحجاج المغاربة من أداء مناسكهم في أفضل الظروف

قال وزير الثقافة والاتصال، الأخ محمد الأعرج، إن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس،وجه للوفد الرسمي المتوجه للديار المقدسة تعليماته السديدة المتعلقة بضرورة السهر على تمكين الحجاج المغاربة من أفضل الظروف لأداء مناسك الحج.

أمير المؤمنين يستقبل أعضاء الوفد الرسمي المتوجه للديار المقدسة لأداء مناسك الحج

استقبل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الأحد بالقصر الملكي بتطوان، أعضاء الوفد الرسمي الذي سيتوجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.

ويضم الوفد الرسمي، الذي يترأسه وزير الثقافة والاتصال الأخ محمد الأعرج، كلا من كريم قسي لحلو العامل، مدير الشؤون العامة بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، وبنسالم أوديجا قاضي مدير التشريع بوزارة العدل.