الأخ العنصر:التنمية الشاملة والمستدامة تمر عبر المشاركة “التامة والكاملة” للسلطات المحلية

أكد الأخ محند العنصررئيس جمعية جهات المغرب ، اليوم الثلاثاء بالرباط، أنه لا يمكن تحقيق التنمية الشمولية والمستدامة بدون المشاركة “التامة والكاملة” للسلطات المحلية.

وقال الأخ العنصر، خلال افتتاح ورشة عمل دولية حول موضوع “الاستثمار العمومي الناجع .. من أجل تنمية ترابية شاملة ومستدامة في المغرب”، نظمته مصالح رئاسة الحكومة ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، “لقد تم قطع شوط مهم في هذا الاتجاه من خلال القوانين التنظيمية لسنة 2015. غير أن هذا الإصلاح بحاجة إلى استكماله بأليات تطبيقه واعتماد حكامة ناجعة لسياسة التنمية الترابية”.

الأخ حصاد يعد بإحداث نواة جامعية قريبا بالحسيمة

أعرب الأخ محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الإثنين عن ارتياحه للمؤشرات المشجعة لإقليم الحسيمة، الذي حقق نسبة نجاح عالية في الباكلوريا (77 في المائة مقابل 55 في المائة كمعدل وطني)، وأقل نسبة اكتظاظ، مضيفا أنه ابتداء من السنة المقبلة سيتم حل هذا المشكل في مختلف جهات المملكة.

الأخ الأعرج يتوقف عند العناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس لإقليم الحسيمة

توقف الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال،أمس الإثنين عند العناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس لإقليم الحسيمة، والأهمية التي تم إيلاؤها لتعزيز الحقوق الثقافية.

إنتخاب الأخت حكيمة الحيطي رئيسة منتدبة للأممية اللبرالية و الأخ محمد الغراس نائبا

احتضنت دولة أندورة من 18 إلى 21 ماي2017  فعاليات المؤتمر السبعين للأممية اللبرالية بمشاركة أحزاب لبرالية من مختلف القارات، شارك عن الجانب المغربي حزب الحركة الشعبية بوفد رفيع المستوى يتكون من :

تنظيم المهن وتجويد الخدمات المقدمة للفنانين في صلب لقاء الأخ الأعرج مع ثلاث نقابات فنية

بحث الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، الجمعة بالرباط، مع أعضاء المكتب التنفيذي لثلاث نقابات فنية أهم أولوياتها، ولا سيما التي تخص تنظيم المهن وتجويد الخدمات المقدمة للفنانين، وكذا آليات الحكامة دون إغفال الظروف المادية والمعيشية للفنان بشكل عام.