العثماني يعلن عن الاغلبية الحكومية الجديدة

Othmani_Nv_Gouver_1_351882382

الرباط – الحركة:

أعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، مساء أول أمس السبت بالرباط، أن تشكيلة الحكومة المقبلة ستضم فضلا عن حزب العدالة والتنمية، كلا من التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الدستوري، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية.
وقال العثماني، في تصريح صحفي حضره قادة هذه الأحزاب، إن الإرادة الحازمة لتجاوز العقبات التي حالت دون تشكيل الحكومة في الشهور الماضية هي التي أملت، على وجه الخصوص، اتخاذ هذا القرار.

خلال ندوة صحفية لتقديم الخطوط العريضة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاس – مكناس
الأخ العنصر يصف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب”ورش القرن”

laenser 32

أكد الأخ محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس – مكناس أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشكل النواة الأولى للاقتصاد الاجتماعي والتضامني. وكان الأخ العنصر يتحدث خلال ندوة صحفية، أول أمس بفاس، خصصت لتقديم الخطوط العريضة للنسخة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاس- مكناس، المزمع تنظيمه من 29 مارس إلى 2 أبريل المقبل.

عقب لقائه برئيس الحكومة
الأخ العنصر يؤكد استعداد الحركة الشعبية لدعم رئيس الحكومة لإنجاح مهمته

DSC_2142

صليحة بجراف:

واصل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف، مساء أول أمس الثلاثاء، مشاوراته لتشكيل الحكومة مع باقي الأحزاب الممثلة بالبرلمان، حيث استقبل بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، كلا من الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، وإلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فضلا عن محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.
التفاصيل

الأخ مرون يؤكد أن المغرب منخرط في محاربة ظاهرة الفساد وتخليق الحياة العامة

merroune8

نجاة بوعبدلاوي

قال الأخ إدريس مرون، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بقطاع الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالنيابة، أول من أمس خلال الأيام الدراسية المتعلقة بأشغال استعراض المملكة المغربية في مجال تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي حضرها خبيران من دولتي فنلندا والسنغال إن “للفساد تداعيات وخيمة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للدول، كما يشكل تهديدا حقيقيا لاستقرار المجتمعات وأمنها”، معتبرا أن المغرب جعل من بين أولوياته الحاسمة لمحاربة ظاهرة الفساد الإداري وتخليق الحياة العامة.

اجتماع لجنة مراقبة مالية الحزب غدا الجمعة

logo_mp

ينهي الأخ عرفات عثمون، رئيس لجنة مراقبة مالية الحزب، إلى علم الإخوة أعضاء اللجنة أنه بمناسبة حصر محاسبة سنة 2016، ستجتمع لجنة مراقبة مالية حزب الحركة الشعبية يوم الجمعة 24 مارس على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للحزب، للاطلاع على الوثائق والمستندات المحاسبية قبل إيداعها لدى المجلس الأعلى للحسابات.