وفد من الشبيبة الحركية يشارك قيادات المنظمات السياسية في اكاديمية الشباب الديموقراطي

M.P/ متابعة
احتضن مركز الترفيه بمدينة المحمدية، أيام 18،19و20 يناير 2019، منتدى الأكاديمية السياسية للشباب في دورتها السابعة.
ومثل الشبيبة الحركية، وفد يتكون من الإخوة،خالد حمدان إطار تربوي ، عماد ديب عضو المجلس الوطني للشبيبة الحركية عن دائرة وجدة، ناصر سعدون منسق اقليمي للشبيبة الحركية و عضو المجلس الوطني للحزب.
وفي تصريح بالمناسبة، اعتبرالأخ سعدون أن منتدى الأكاديمية السياسية ، الذي نظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وبدعم من مؤسسة فرديريش نومان الألمانية ومجلة “السياسات العمومية”، “فضاء اكاديمي معرفي محض”، يستهدف أطر و قيادات المنظمات السياسية الشبابية بالمغرب والذين يتحملون مسؤوليات داخل أجهزتهم التنظيمية وكذا نخبة من طلبة سلك الدكتوراه شعبة العلوم السياسية والاجتماعية.

الأخ عدي السباعي : الواحات رأسمال مادي ورمزي لجهة درعة-تافيلالت تستدعي العناية

M.P/ ورزازات

اعتبرالأخ عدي السباعي، نائب رئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، اليوم الأحد بورزازات، “الواحات رأسمال مادي ورمزي لجهة درعة-تافيلالت ” تستدعي العناية حتى تؤدي دورها الهام في التنمية المستدامة المنشةدة.

نائب رئيس جهة درعةـ تافيلات الذي أكد على الحاجة إلى تحقيق نوع من التكامل بين الجهود المبذولة من قبل الخبراء وصناع القرار في مجال تنمية الواحات المغربية، وخاصة في جهة درعة-تافيلالت، قال في ندوة حول موضوع “الأنظمة الواحية .. التحولات والآفاق التنموية”، إنه من الأهمية بمكان الاهتمام بالواحات لكونها رأسمال مادي ورمزي للجهة، ولها عمق استراتيجي يمتد إلى المجال الافريقي”، داعيا إلى استعادة ثقافة العناية بالمجال الواحي والبيئي في المنطقة.

وزارة الثقافة والإتصال تعلن عن إحداث سجل وطني للخدمات الإعلامية

أفادت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال) بأنه سيتم إحداث سجل وطني للخدمات الإعلامية يروم تنظيم مجال الإعلام الرقمي وتكريس الشفافية في الولوج إلى سوق الإعلام ومجال السمعي البصري.

بحث سبل تقوية التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية محور مباحثات الأخ الأعرج والكعبي

M.P/ الرباط

أجرى الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، الأربعاء بالرباط، مباحثات مع علي سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب ، تمحورت حول سبل تقوية التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية.

وذكر بلاغ للوزارة اليوم الجمعة، أن الطرفين أشادا،بالعلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين، كما استحضرا العلاقات الأخوية التي تجمع قائدي البلدين، وكذا العلاقات التاريخية المتجذرة القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

في يوم دراسي بمجلس النواب… المغرب قطع أشواطا مهمة في محاربة السل لكنه لا زال يحصد سنويا المزيد من الضحايا

أش بريس/ صليحة بجراف

أجمع مشاركون في يوم دراسي بالرباط، تناول موضوع: “داء السل بالمغرب: الواقع، التحديات، والآفاق؟” على أن المغرب قطع أشواطا مهمة في محاربة هذا الداء، إلا أنه لازال يحصد سنويا العديد من الأرواح البريئة .

ودعا المتدخلون في اللقاء، الذي نظمته فرق ومجموعة الأغلبية بشراكة مع العصبة المغربية لمحاربة داء السل، إلى اعتماد استراتيجية أفقية لمواجهته، تتداخل فيها جهود مختلف القطاعات والمعنية وليس قطاع الصحة فقط، مبرزين أن داء السل الذي يشكل تحدي عالمي يتنشر بشكل واضح في الأحياء المكتظة، وينتقل عبر الهواء والدم .

الأخ مبديع يشدد على أهمية تحسين وتعزيز الحكامة وطرق تدبير البرنامج الوطني لمكافحة السل

في هذا الصدد، شدد الأخ محمد مبديع، منسق فرق ومجموعة الأغلبية ورئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، على أهمية تحسين وتعزيز الحكامة وطرق تدبير البرنامج الوطني لمكافحة السل.

[ + ]