مملكة البحرين تجدد التأكيد على ضرورة إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء المغربية في نطاق السيادة الوطنية للمغرب

جددت مملكة البحرين التأكيد على ضرورة “دعم التفاوض لإيجاد حل سياسي، توافقي ونهائي لقضية الصحراء المغربية في نطاق السيادة الوطنية للمغرب”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها باسم مملكة البحرين، اليوم السبت، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في إطار أشغال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

انتخاب الأخ مسعود المنصوري رئيسا منتدبا لرابطة رؤساء الجماعات الترابية للحركة الشعبية

تم اليوم السبت، انتخاب الأخ مسعود المنصوري، رئيسا منتدبا لرابطة رؤساء الجماعات الترابية للحركة الشعبية.

الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بالدور القيادي لجلالة الملك

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بالدور القيادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في العديد من القضايا التي تعد من المواضيع المركزية التي تعالجها الأمم المتحدة اليوم.

الأخ الأعرج: معرض الكتاب بوجدة آلية لترسيخ التعاون الثقافي المغاربي

الحركة/ متابعة

اعتبر الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الخميس 21 شتنبر 2017، معرض الكتاب بوجدة « آلية لترسيخ التعاون الثقافي المغاربي»، قائلا: «إن استرايجية المعارض الجهوية لها العديد من الانعكاسات الإيجابية في السياسة التنموية الثقافية للجهات والتي تأتي في إطار بلورة وزارة الثقافة والاتصال لرؤية حكومية جديدة وسياسة عمومية جديدة في هذا المجال».

أنشطة مكثفة لوزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج بوجدة

في إطار تفقد البنيات الثقافية بمدينة وجدة والتابعة لوزارة الثقافة والاتصال، قام الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال بزيارة لورشة بناء الخزانة الجهوية للمدينة، والتي من المنتظر أن تكون مكتبة مرجعية على مستوى الجهة. ويتم إنشاء الخزانة بشراكة مع وكالة جهة الشرق وجماعة وجدة، وذلك بمبلغ يصل إلى 15 مليون درهم. وستضم قاعات للقراءة خاصة بمختلف الفئات العمرية، وفضاء متعدد الوسائط، بالإضافة إلى قاعة كبرى للمحاضرات.